اخبار عامة

تقلبات جوية على معظم المناطق ابتداء من الخميس إلى الاثنين

تم النشر في الأربعاء 2018-01-24

أوضحت إدارة التحاليل والتوقعات بالهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن توقعاتها تشير إلى عودة تأثر معظم مناطق المملكة بالتقلبات الجوية التي تبدأ بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار والتي تحدّ من مدى الرؤية الأفقية على مناطق شمال وغرب ووسط وشرق المملكة.
وقالت الإدارة: يتوقع أن تصل سرعة الرياح إلى أكثر من 45 كم/س، وتنخفض الرؤية الأفقية إلى أقل من كيلومترين، على مناطق تبوك والجوف والحدود الشمالية وحائل، ثم يمتد تأثيرها إلى مناطق الرياض والقصيم والشرقية.
وأضافت على حساب الهيئة الرسمي بموقع “تويتر”: تتهيأ الفرصة يومي الخميس والجمعة القادمين لهطول أمطار على “الحدود الشمالية والجوف وتبوك، ولا يستبعد تساقط الثلوج الخفيفة على الأطراف الشمالية “القريات وطريف”، ومرتفعات تبوك “جبال اللوز وعلقان” يوم الجمعة وصباح يوم السبت.
وأردفت الإدارة: يلي ذلك انخفاض ملموس في درجات الحرارة اعتباراً من مساء يوم الجمعة على مناطق شمال وغرب المملكة ثم على وسط وشرق المملكة، حيث يتوقع أن تصل درجات الحرارة الصغرى إلى ما دون الصفر المئوي على أجزاء من “الحدود الشمالية وتبوك وحائل”.
وتابعت: يتوقع أن تتأثر منطقتا مكة المكرمة والمدينة المنورة “الأجزاء الساحلية” بنشاط في الرياح السطحية الشمالية الشرقية المثيرة للأتربة والغبار والتي تحدّ من مدى الرؤية الأفقية خاصة خلال الصباح يومي الأحد والاثنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock