ط
أخبار الاقتصاد

“المستهلك” تكشف اسباب تأجيل المنتدى البحري السعودي

تم النشر في الخميس 2018-04-19

علمت” المستهلك” أنه تم تأجيل المنتدى البحري السعودي الذي تنظمه غرفة جدة، والهيئة العامة للموانئ، بالتعاون مع مجموعة الفارس لتنظيم المعارض والمنتديات الدولية وبشراكة استراتيجية معرفية، مع كلية الدراسات البحرية بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة ،والمقرر ان تنطلق فعالياته يوم الاثنين الماضي في فندق هيلتون جدة.

وأوضحت مصادرلـ” المستهلك” اليوم أن الاسباب تعود لطلب الشركة المنظمة للمنتدى التأجيل لاسباب فنية تتعلق بعامل الوقت، حيث طلبت من غرفة جدة بصفتها المشرفة على الملتقى التأجيل لموعد جدبد سيتم تحديدة في وقت لاحق.

وقدر خبراء في قطاع الموانئ أن يتضاعف حجم الاستثمارات الحالية إلى الضعف ليصل إلى 2.66 مليار دولار تزامنا مع الفرص التي سيتم الإعلان عنها وخاصة الأرصفة البحرية التي ترغب في تشغيلها الشركات العالمية المتخصصة.
وكانت المؤسسة العامة للموانئ كشفت في وقت سابق عن خطتها لزيادة الإيرادات بنحو 1.6 مليار دولار بحلول 2025، ورفع القدرة الاستيعابية للحاويات، إضافة إلى تحسين استخدام أملاك المؤسسة لدعم الإيرادات.
يشار إلى أنه تم تصنيف ميناءي جدة الإسلامي والملك عبد العزيز بالدمام بين أكبر 100 ميناء على مستوى العالم، ويوجد في السعودية 9 موانئ تجارية وصناعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock