اخبار عامة

طي الشمري رئيساً لأكاديمية علوم الطيران

تم النشر في الثلاثاء 2018-03-27

اصدر مدير عام الخطوط السعودية المهندس صالح الجاسر قراراً اليوم يقضي بتعيين الكابتن طي الشمري رئيساً لاكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران  المدني.

وكان الشمري يشغل وظيفة نائب الرئيس للسلامة بشركة طيران (اديل) وذلك بناء على موافقة مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط السعودية.
الجدير بالذكر أن الشمري التحق بالعمل في الخطوط السعودية عام 1997 كمساعد لقائد طائرة في أسطول 737 بعد فترة تدريب قاربت السنتين ومن ثم تم اختياره كأخصائي سلامة ﻷسطول البوينج لطائرتي 737 و 747 في قطاع السلامة واﻷمن.
كما تم ترقيته عام 2001 كمساعد لقائد طائرة على أسطول إم دي 90 وتم تكليفه للعمل كأخصائي سلامة ﻷسطول إم دي 90 و أسطول إم دي 11 لما يقارب اﻷربع سنوات, كذلك تم ترقيته كمساعد قائد طائرة على أسطول 400-747 وتكليفه ككبير مفتشي الجودة لبرنامج فحص السلامة التشغيلية (أيوسا) في قطاع العمليات الجوية في الخطوط السعودية.
وفي عام 2009 صدر قرار مدير عام الخطوط السعودية السابق بتعيينه مديراً لإدارة الإستجابة للطوارئ في المؤسسة مع إستمرار عمله كمساعد قائد طائرة.
وفي العام 2011 صدر قرار رئيس الهيئة العامة للطيران المدني ورئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية السعودية السابق بتعيين الكابتن الشمري مديراً عاماً لإدارة الجودة في المؤسسة.
واليوم ١١ مايو ٢٠١٧ صدر قرار بتكليفه بمهام نائب الرئيس للسلامة في شركة طيران (اديل). –

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock