أخبار الاقتصادالأخبار

طيران ناس أول مشغل سعودي يتسلم طائرات A320neo

تم النشر في الثلاثاء 2018-11-13

باشرت طيران ناس، الناقل الجوي السعودي والطيران الاقتصادي الرائد في الشرق الأوسط، استلام أولى طائرات A320neo الـ٨٠، استناداً إلى اتفاقية تم توقيعها في يناير من عام ٢٠١٧ تشمل جدول تسليم بين العامين ٢٠١٨ و٢٠٢٦.

 وبهذا يكون طيران ناس أول مشغل في السعودية يضم طائرة A320neo ضمن أسطوله، فيما تشغل الناقلة  حالياً ٣٠ طائرة من طراز A320ceo. وسيتم تزويد طائرة A320neo بمحركاتCFM LEAP-1A. وستسهم الطائرة التي تمثل الجيل الجديد ضمن فئتها في خطط نمو طيران ناس الرامية إلى تعزيز الكفاءة التشغيلية ومستوى راحة المسافرين.

وتعتبر المملكة العربية السعودية أكبر سوق للسفر الداخلي على مستوى منطقة الشرق الأوسط. ومنذ اطلاق عملياتها في عام ٢٠٠٧، وضعت طيران ناس خطط طموحة لتطوير أسطولها وزيادة قدرتها الاستيعابية للركاب. ونقلت طيران ناس على متن أسطولها ٦.٤ مليون مسافر في العام ٢٠١٧، بينما تجاوز مسافريها في النصف الأول من العام ٢٠١٨ ثلاثة ملايين مسافر.

وتعتبر عائلة طائرات A320neo الأكثر مبيعاً في العالم ضمن فئة الطائرات أحادية الممر، حيث تلقت أكثر من ٦٢٠٠ طلباً من قبل أكثر من ١٠٠ زبون حول العالم منذ اطلاقها في عام ٢٠١٠. وتضم عائلة طائرات A320neo أحدث تكنولوجيا الطيران، كخيار المحرك الجديد وكذلك أجنحة أكثر امتداداً تعتمد تقنية شاركلتس Sharklets، مما يسهم في توفير استهلاك الوقود بما لا يقل عن ١٥ بالمئة و٢٠ بالمئة مع حلول العام ٢٠٢٠. كما تمتاز بالابتكارات ضمن مقصورتها، وأدائها البيئي المتمثل بالحد من الضوضاء بمعدل يقارب ٥٠ بالمئة مقارنة بالجيل السابق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock