اخبار الشركاتالأخبار

طيران «السعودية الخليجية» تطلق أولى رحلاتها من «الدمام»

تم النشر في السبت 2016-10-29

دشنت الشركة السعودية الخليجية للطيران، أولى رحلاتها أمس من مطار الملك فهد الدولي في مدينة الدمام، وذلك بعد منحها رخصة «ناقل جوي وطني معتمد» من الهيئة العامة للطيران المدني، إذ سيرت الشركة أولى رحلاتها، إلى مطار الملك عبدالعزيز في محافظة جدة، برفقة رئيس محلس إدارتها طارق القحطاني، وذلك بعد تسلمها رخصة المشغل الجوي أواخر حزيران (يونيو) الماضي.

وكانت الشركة أكدت استكمال الاشتراطات والمتطلبات اللازمة للحصول على رخصة ناقل جوي وفق ما تقتضيه أنظمة الطيران المدني في السعودية والمنظمة العالمية للطيران المدني، مشيرة إلى عمل الهيئة، بالتعاون مع الشركة على استيفاء كل الاشتراطات التي ترتبط ارتباطاً وثيقاً بسلامة المسافرين، والتأكد من جاهزية أسطول الشركة وخبرات قائدي طائراتها وإمكاناتهم، ومدى ملاءة الشركة لضمان استمراريتها في العمل ناقل جوي وطني معتمد.

وتتضمن المتطلبات والاشتراطات وجود مركز عمليات جوي للشركة وأطقم ملاحيين مدربين وعلى كفاءة عالية وتوفر خطط مستقبلية للشركة، وكذلك توافر نظام حجز متطور ونظام جداول الملاحيين وكتيبات التشغيل للطائرات، واجتياز الاختبارات الميدانية التي تجريها الهيئة، للتأكد من احترافية أطقم الملاحيين في التعامل مع الحالات الطارئة والإنسانية.

وأكدت الهيئة في تصريح سابق أنها قدمت مزايا عدة لدخول شركات طيران مؤهلة واستقطابها لسوق الطيران السعودي، وفي الوقت نفسه وضعت الاشتراطات والمتطلبات التي تضمن استمراريتها وتحافظ على سلامة الركاب. وكانت الشركة اكدت انها اتخذت مسمى «السعودية الخليجية» واعتمدت لون علم المملكة العربية السعودية على الشعار دلالة على انطلاق مسيرتها من المملكة وارتباطها الوثيق بدول مجلس التعاون الخليجي، كما تم اختيار السعفة الذهبية كرمزٍ للأصالة والعراقة العربية.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock