اقتصاد العالم

شركة محاماة كورية جنوبية تمثل 63,767 مستخدم لهاتف آي فون تقاضي شركة أبل

تم النشر في السبت 2018-03-31

أقامت شركة قانونية كورية جنوبية تمثل أكثر من 60 ألف مستهلك دعوى قضائية ضد شركة أبل الأمريكية العملاقة للتكنولوجيا وفرعها المحلي لإبطاء أجهزة آي فون القديمة عمدا.

وقات شركة هانوري للمحاماة ،إنها رفعت الدعوى في محكمة منطقة سيئول المركزية نيابة عن 63,767 مستخدمًا لهاتف آي فون يمثلون أكبر عدد من المشاركين في دعوى قضائية واحدة.

وطالب المستهلكون المحليون بتعويض من شركة آبل بعد أن أقرت الشركة في العام الماضي بأن تحديثات برامج التشغيل الخاصة بها أبطأت عن قصد سرعة التشغيل لموديلات آي فون القديمة.

وبينما ادعت شركة آبل أن الإجراء كان ضروريًا لمنع الأجهزة من الإغلاق فجأة ، يزعم المستهلكون المحليون أنه كان يتعين على الشركة إبلاغ المستخدمين بالموضوع قبل اتخاذ القرار.

وفي بداية هذا الشهر ، قام المواطنون المتحدون من أجل السيادة الاستهلاكية برفع دعوى مماثلة مع 401 شخصًا ، تبعت دعوى مماثلة في يناير شملت 122 مستخدمًا.

وقالت شركة المحاماة ، في حين أن شركة آبل كانت تدرك أن سرعة الهاتف آي فون تراجعت بسبب تحديثات iOS ، فإنها لم تخطر المستخدمين حتى تخفي العيوب في البطارية ، لمنع المستهلكين من البحث عن خيارات أخرى وتعزيز مبيعات أجهزة آي فون.

وأضافت شركة هانيوري إن أبل يجب أن تدفع 12.7مليار وون (11.9 مليون دولار) كتعويض ، أو 200 ألف وون لكل من عملائها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock