مجتمع الاقتصاد

شركة سدكو القابضة تفتتح مكاتب جديدة في كافد

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الأربعاء 2023-02-08

أعلنت سدكو القابضة، الشركة الاستثمارية الرائدة في المملكة العربية السعودية، عن خططها لافتتاح مكاتب جديدةفي “كافد”. وستقع المكاتب الجديدة للشركة بالقرب من الوادي والبلازا المالية في برج مستوحى من المقرنصات وهو من تصميم شركة SOM وتبلغ مساحته70,000 متر مربع.

ويُعتبر المبنى فريدًا من نوعه في كافد حيث استوحيت واجهته من المقرنصات الزخرفيّة ثلاثيةالأبعاد المستخدمة في فنّ العمارة الإسلامية، لتساهم في توفير مساحات مكتبيّة مظلّلة تقي من أشعة الشمس. كما تأخذ هندسة البرج المعمارية ومتطلّبات الطاقة فيه المناخ والبيئة المحيطة بالاعتبار من خلال استخدام أجهزة للتحكّم بمدى الظلال وأشعة الشمسلتحسين مستوى الإضاءة داخل المكاتب والحدّ منالوهج والتحكّم بكمية الضوء والحرارة النافذة إليه.

تواصل سدكو القابضة تمكين الشركات ومجتمع الأعمالالسعودي، والمساهمة في تنويع اقتصاد المملكة منذ ما يقرب من خمسة عقود من خلال الاستثمار في الشركاتالرائدة في قطاعات استراتيجية مهمة. وتستمر الشركة الاستثمارية المتوافقة مع الشريعة مساعيها للاستفادة من الفرص الاستثمارية التي تحفز النمو الاقتصادي والتنمية الاجتماعية بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030.

يتميز كافد بموقعه في قلب الرياض، ويقدم 1,6 مليون متر مربع من المساحات المكتبية الحديثة والمواقع عالمية المستوى والتي صُمّمت لإحداث نقلة نوعيّة في أسلوب حياة وعمل وتعلّم وترفيه سكان المجتمعات الحضريّة. وتتولّى شركة إدارة وتطوير مركز الملك عبد الله المالي المالكة لكافد الإشراف على تطوير المشروع المهمّ لتحقيق طموحات الرياض الاقتصادية.

وتعليقًا على افتتاح شركة سدكو القابضة مكاتبهاالجديدة في كافد، قال الرئيس التنفيذي لـشركة إدارة وتطوير مركز الملك عبدالله المالي، جوتام ساشيتال: “يتخذ كافد موقعًا مثاليًا يستقطب مؤسّسات قطاع الخدمات المالية والاستثمار في المملكة. كما أن قطاع التمويل الإسلامي قد شهد نموًّا سنويًا سريعًا خلال العقد الماضي تراوحت نسبته بين 10 و12%، حيث سيساهم قرار سدكو بالانتقال إلى كافد ترسيخ علاقاتها مع شركاء محتملين. ونتطلّع من جهتنا إلى دعمها في جهود الاستثمار وتحقيق العوائد خدمةً لمصالحنا المشتركة بتنمية اقتصاد المملكة وتعزيز ازدهارها.”

من جهته قال ريان نقادي، الرئيس التنفيذي لشركةسدكو القابضة: “نحن سعداء بالإعلان عن مكاتبنا الجديدة في كافد. حيث ستواصل سدكو مساهمتها في التنمية المستدامة والاستثمار من موقعها الجديد لتحقيق التقدم على ضوء رؤية السعودية 2030. حيث سيعزز انتقالنا إلى كافد قدرتنا على توسيع شبكة علاقاتنا ومقدرتنا على الوصول إلى المزيد من الفرص الاستثمارية المباشرة وتدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock