أخبار الاقتصادالأخبار

شركة جبل عمر توقع اتفاقية لبيع ثلاثة فنادق في مكة المكرمة

تم النشر في الجمعة 2017-03-24

أعلنت ( شركة جبل عمر للتطوير ) عن توقيع عقد مع ( شركة الإنماء للاستثمار ) لبيع ثلاثة فنادق وهي : فندق ( مكة كونراد ) – وفندق ( مكة هيلتون للأجنحة ) – وفندق ( مكة حياة ريجنسي )- بالإضافة إلى سوق الخليل التجاري والواقعة ضمن مشروعها بمكة المكرمة لصالح شركة الإنماء للإستثمار بقيمة تعادل ستة مليارات ريال .

وأكد عقد الإتفاق على أحقية جبل عمر بإعادة الشراء خلال فترة من خمس إلى عشر سنوات ، وستقوم شركة جبل عمر بناء على الاتفاق باستئجار وتشغيل الأصول المذكورة بعد بيعها للصندوق لمدة عشرة أعوام وكما نص الإتفاق فان شركة جبل عمر للتطوير سيكون لها الاحقية في اعادة شراء الأصول المذكورة اعلاه ابتداءً من نهاية السنة الخامسة من عمر الصندوق والمحدد بعشر سنوات وحتى نهاية السنة العاشرة. وبينت الشركة أنه سوف يتم استخدام جزء من متحصلات البيع في تنفيذ استراتيجية الشركة الطموحة.
ويأتي هذا العقد الحاقاً لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين الشركة وشركة الانماء للاستثمار والتي يتم بموجبها انشاء صندوق استثمار عقاري متداول وذلك بعد اخذ الموافقات اللازمة من هيئة السوق المالية من قبل مدير الصندوق.
وبناء على الاتفاق ستقوم شركة جبل عمر للتطوير باستئجار وتشغيل الاصول المذكورة بعد بيعها للصندوق لمدة عشرة اعوام وكما نص الاتفاق فان شركة جبل عمر للتطوير سيكون لها الاحقية في اعادة شراء الأصول المذكورة اعلاه ابتداءً من نهاية السنة الخامسة من عمر الصندوق والمحدد بعشر سنوات وحتى نهاية السنة العاشرة. وبينت الشركة أنه سوف يتم استخدام جزء من متحصلات البيع في سداد التزامات بنكية قائمة وسيتم استخدام المبلغ المتبقي لتنفيذ استراتيجية المشروع.
ومن المتوقع ان يظهر الاثر المالي بشكل ايجابي على الايرادات وحقوق المساهمين خلال السنة المالية الجارية وذلك بعد إتمام تأسيس الصندوق واستكمال عملية الاستحواذ على الأصول من قبل شركة الإنماء للإستثمار .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock