أخبار الاقتصاد

شركة الملياردير وارن بافت تعيد شراء اسهم فيها بما يقارب المليار دولار

تم النشر في الأحد 2018-11-04

أعادت شركة ” بيركشاير هاثاواي” القابضة شراء ما يقرب من مليار دولار من أسهمها في الربع السنوي الثالث بعد أن غيّرت الشركة قاعدة قيّدت عمليات إعادة شراء الأسهم.

وقالت بيركشاير هاثاواي، التكتل الصناعي للملياردير الأمريكي وارين بافيت – وفقا لوكالة (سي ان ان) إن صافي دخلها قفز إلى 18.5 مليار دولار مقارنة بـ 4.1 مليار دولار في العام الماضي. وجاءت معظم مكاسبها من محفظتها الاستثمارية الضخمة، على الرغم من أن قيمة مقتنياتها انخفضت قليلا.

كما شهدت الشركة زيادة نقدية كبيرة في ميزانيتها العمومية. وارتفعت السيولة المتوفرة لديها إلى 36.5 مليار دولار في نهاية سبتمبر مقارنة بـ 25.5 مليار دولار في بداية العام.

في ذات الوقت، أعلنت بيركشاير عن إعادة شراء أسهم نادرة بقيمة 928 مليون دولار، بعد أن قام مجلس الإدارة في يوليو الماضي بإزالة القيود الصارمة التي تحظر بشكل أساسي إعادة شراء الأسهم. حيث كانت آخر مرة اشترت فيها شركة بيركشاير أسهمها الخاصة في ديسمبر من العام 2012.

جدير بالذكر أن بيركشاير هاثاواي هي شركة قابضة مقرها الرئيسي في أوماها، نبراسكا، الولايات المتحدة، تشرف وتدير عددا من الشركات الفرعية. يديرها وارن بافيت الذي يعتبر رئيس الشركة ومديرها التنفيذي. وكان بافيت قد ركز-  في وقت مبكر من حياته المهنية في بيركشاير – على الاستثمارات طويلة الأجل في الأسهم، ولكنه لجأ في الآونة الأخيرة إلى شراء شركات بالكامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock