اخبار الشركات

 شركة “إنجي” تستقبل وفداً منهيئة المنطقة الاقتصاديَّة الخاصَّة بالدقم العمانية

تم النشر في الأربعاء 2018-05-23

تستقبل شركة “إنجي” في باريس وفداً رسمياً من هيئة المنطقة الاقتصاديَّة الخاصَّة بالدقم (SEZAD)، برئاسة معالي يحيى بن سعيد الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، ورئيس الهيئة العامة لسوق المال.

تقع هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم في مدينة الدقم على بعد 550 كم من جنوبي العاصمة مسقط، وهي المنطقة الاقتصادية الخاصة الأكبر في الشرق الأوسط، وتشمل: ميناءً وحوضاً جافاً للسفن، والعديد من المُجمَّعات الصناعية، ومنطقةً تجارية وسياحية، ومنطقة الخدمات اللوجستية. إجمالاً، سوف تُوسَّع هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم على مساحة أكثر من 2000 كيلومتر مربع. ونهدف إلى أن تصبح هذه المنطقة -التي ستعمل بكامل طاقتها بحلول عام 2030– مركزاً إقليمياً لوجستياً، يتضمن: أنشطة صيانة السفن، ونقل الحاويات من سفينة إلى أخرى، ومعالجة المعادن والمركبات الهيدروكربونية وتصديرها، وذلك بفضل وضعها الإستراتيجي على طريق الحرير وبالقرب من حقول الغاز والبترول العمانية.

زار وفد هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم محطة تبريد المناطق التي تُديرها شركة “إنجي”، وإنجي لاب كرايجن؛ الذي يُعد مركز الأبحاث الخاص بالمجموعة الذي يعمل به خبراءٌ تشغيليون مختصون بالغاز والمصادر الجديدة للطاقة والتقنيات الناشئة.

صرح معالي يحي بن سعيد الجبري، رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، ورئيس الهيئة العامة لسوق المال، قائلاً: “أود أن أشكر شركة “إنجي” على هذا اليوم الناجح، وأرحب بممثلي شركة “إنجي” لزيارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم لاكتشاف المزيد من الفرص في المدينة؛ حيث تتطلع الهيئة إلى تنفيذ المزيد من الأعمال في مختلف القطاعات”.

وقد صرح سباستيان أربولا -المدير التنفيذي لشركة “إنجي” في الشرق الأوسط ووسط وجنوب آسيا وتركيا- قائلاً:  “إن هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم هو أحد المشاريع الإستراتيجية لسلطنة عمان، ويأمل هذا المشروع في خلق تنوع اقتصادي مع الاهتمام القوي بالتنمية المستدامة، في بلد تحترم الطبيعة ومواردها وتقدرها. وستفتخر شركة “إنجي” في المشاركة في تنمية هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، خاصة في مجالات تبريد المناطق، وفي تقديم حلول التنمية المستدامة للمدينة واستخدام الهيدروجين”.

 

صرح معالي يحيى بن سعيد الجبري، رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، ورئيس الهيئة العامة لسوق المال، قائلاً: “أود أن أشكر شركة “إنجي” على هذا اليوم الناجح، وأرحب بممثلي شركة “إنجي” لزيارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم لاكتشاف المزيد من الفرص في المدينة، حيث تتطلع الهيئة إلى تنفيذ المزيد من الأعمال في مختلف القطاعات”.

 

ومن خلال وجودها في عُمان لأكثر من 20 عاماً، استطاعت شركة إنجي توفير 460 فرصة عمل في مجالات توليد الطاقة وتحلية المياه وخدمات الطاقة. تقوم شركة إنجي في سلطنة عمان بتوليد الكهرباء بإجمالي سعة إنتاجية تبلغ 8 جيجاوات و 200 مليون جالون إمبراطوري في اليوم الواحد من المياه المحلاة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock