أخبار الاقتصادالأخبار

سي ان بي سي): “نيوم” تجتذب اهتمام كبير من قبل المستثمرين الأجانب

تم النشر في الجمعة 2018-05-11

قال الرئيس التنفيذي لمشروع “نيوم” كلاوس كلاينفيلد أن المشروع يجتذب اهتماما كبيرا من قبل المستثمرين الأجانب. لافتا الى أن الشركة أجرت الكثير من المحادثات مع شركات راغبة في الشراكة، منبها الى أن تكلفة المشروع المقرر لها 500 مليار دولار، ستأتي أغلبها من الاستثمارات الخاصة.

في السياق، كشف محافظ الهيئة العامة للاستثمار إبراهيم العمر عن نمو الاستثمارات الأجنبية بالمملكة العربية السعودية، حيث تسعي المملكة الى تعزيز الاستثمار الأجنبي، كجزء من خطة تحويل الاقتصاد في مرحلة ما بعد النفط، والمشاريع الضخمة الطموحة مثل مشروع مدينة «نيوم».

وقال العمر في مقابلة مع وكالة (سي ان بي سي) على هامش أعمال منتدى بوابة الخليج للاستثمار المقام في البحرين، أن الاستثمار الأجنبي شهد نموا يقدر بـ50%، في الربع السنوي الأول من العام الحالي، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، كما قدر تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر بحوالى 40%.

وشدد العمر على أن السعودية تستهدف احداث تقدم في تقرير البنك الدولي لممارسة أنشطة الأعمال، حيث تسعي لتبوء المرتبة 20 في القائمة الدولية، لافتا الى أنهم حددوا 400 من الاصلاحات، وأنهم مستمرون في العمل مع البنك الدولي، في ذلك الاطار، وأن قد تم انجاز 40% من هذه الاصلاحات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock