الأخبار

سينسكيب ستفتح ثلاث دور سينما في السعودية نهاية 2018

تم النشر في الجمعة 2018-02-16

كشفت شركة سينيسكيب للسينما اليوم الخميس أنها كانت في مفاوضات نهائية لإطلاق المرحلة الأولى من 27 شاشة بحلول الربع الرابع من عام 2018 عبر المواقع الاستراتيجية في المدن السعودية الرئيسية الثلاث الرياض وجدة والدمام.

وبحسب مجلة هوليود ريبورتر فان شركة سينيسكيب للسينما مع شركة السينما الوطنية الكويتية قد انضمت إلى مجموعة من الشركات التي تبحث عن فتح دور السينما في المملكة العربية السعودية و يفترض إطلاقها بحلول نهاية عام 2018.
وفي الوقت الذي يجري فيه وضع اللمسات الأخيرة على المرحلة الأولى، يجري المركز أيضا مفاوضات مع كيانات عقارية لتأمين الحصول على المزيد من ضمانات الجودة .

وتأتي هذه الانباء بعد ايام من اعلان شركة “فو انترناشيونال” التي تتخذ من لندن مقرا لها انها ستدخل السوق السعودية، وبعد شهرين من اعلان السعودية انها سترفع الحظر الذي قد فرضته سابقاً على دور السينما العامة منذ 35 عاما.

وشركة التمدين العقارية القابضة هي واحدة من أكبر الشركات المدرجة في المنطقة، تدير بالفعل العديد من مراكز التسوق، جنبا إلى  البنوك والفنادق والشركات الاستثمارية. وكانت شركة السينما الوطنية الكويتية أول كيان ترفيهي يطلق في منطقة الخليج عام 1954 ولديه حصة سوقية تبلغ 91٪ في الكويت.

وذكر هشام الغانم من المركز الوطني للاحصاء  “هناك تدفق كبير من الجماهير السعودية يتوافدون إلى الكويت لتجربة السينما و لمشاهدة الأفلام ونحن قادرون على إظهارها و بمستويات عالية ، لذلك لدينا فهم عميق وتقدير أذواقهم و عاداتهم لذلك سنقيم دور السينما التي حصلنا عليها هناك والتوسع بعد ذلك ”

و أضاف “جانلوكا شاكرا ” قائلا: “وإلى جانب هذه خطوط التوزيع، هناك القدرة على النمو بمجرد تسوية وضع المعرض  ونموذج التوزيع يمكن ان يساعد في تعزيز التوسع داخل السعودية”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock