اخبار الشركات

“سيل” تنشئ مركزًا لحماية البيئة البحرية في مياه البحر الأحمر والخليج العربي*

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في السبت 2023-04-15

وقَّعت شركة الأعمال البحرية للخدمات البيئية “سيل” مع شركة المعمر لأنظمة المعلومات MIS على مشروع إنشاء مركز مراقبة وتحكم لحماية البيئة البحرية بالاستعانة بتقنيات متطورة تضمن سلامة مياه البحر الأحمر والخليج العربي.
وكشف الرئيس التنفيذي لشركة “سيل” المهندس زياد الشيحة أثناء توقيعه على ترسية المشروع أن المركز المزمع إنشاؤه سيُحِدث نقلةً في عملية المراقبة والتحكم لكل ما يهدد الحياة البحرية، وسيجري من خلاله تجهيز الكوادر الوطنية وتدريبها على أحدث التقنيات المعمول بها في الدول المتقدمة للتعامل مع الطوارئ البيئية.
وفي هذا الصدد قال الدكتور أسامة بن إبراهيم فقيها، وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة لشؤون البيئة، إن المملكة بذلت جهودًا حثيثة وفق أعلى المعايير لحماية البيئة البحرية، وأضاف أن المركز الجديد سيمكن المراقبين من معرفة كل ما يؤثر في البيئة البحرية وإيجاد أفضل الحلول العلمية بأسرع وقتٍ ممكن، وذلك للحد من أي أثر سلبي محتمل.
من جهته قال المهندس علي الغامدي، رئيس المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي، إن هذا المركز الجديد سيكون فريدًا من نوعه وسيعمل عبر تطبيق أفضل الممارسات الدولية وتحليل صور الأقمار الصناعية، واستخدام المسَّيرات المزودة بأجهزة استشعار متقدمة تعمل على مدار الساعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock