صدى المواطن

سعودي يحكي قصة مشاريع شباب تدمرت بسبب تقييمات “جوجل”

تم النشر في الجمعة 2021-09-03

أبدى صاحب مطعم في جدة، يدعى “خليل”، استياءه من تساهل البعض في إعطاء تقييمات سلبية لمشاريع الشباب على منصات “جوجل”؛ برغم كونها جيدة، مؤكدًا أنه كان أحد المتضررين من هذا الأمر.

وذكر الأكاديمي المهتم بالتقنية والتجارة الإلكترونية، فهد البقمي، لـ”أخبار 24“، أنه أجرى حواراً عابراً مع العم “خليل” عبر مقطع فيديو تحدث خلاله بحرقة عن مشكلة التقييمات السلبية التي تدمر أحيانا بعض مشاريع الشباب، لافتاً إلى أن هناك العشرات المواطنين خرجوا من السوق بسبب تدني تقييمات “جوجل” جراء هذه التقييمات السلبية.

وأكد “البقمي” أن البعض يستسهل في تقييمات “جوجل” ويعطي تقييمات سلبية لأسباب واهية، مشيراً إلى أن هناك بعض المتسترين يقومون أحيانا بإطلاق حملة تقييمات سلبية ضد مشروع ما بغرض تدميره؛ بدافع الحقد.

من جهته، ذكر العم “خليل” أنه عانى هذه المشكلة، إذ إنه لا يسمح بنزول وجبات الطعام للزبون قبل أن يجربه الأخير ويوافق عليه ويتأكد من طعمه، ومع ذلك يخرج البعض من المطعم ويقومون بتقييمه بشكل سلبي على خدمة “جوجل”.

وأضاف أن التقييمات السلبية تسببت في خراب بيوت وتدمير مشاريع كثيرة، متعجبًا من قيام البعض بإعطاء تقييمات سلبية لأسباب غير منطقية، فمثلا يأتي زبون للمطعم ويجده مغلقا فيسارع في تقييمه بإعطائه نجمة واحدة برغم أن الإغلاق تم في أوقات الإغلاق الرسمية.

ولفت إلى أن التقييمات أحيانا لا تتم وفق معايير سليمة، داعيًا الجميع إلى التدقيق في عملية التقييم، وعدم تجاهل مميزات المشروع بسبب عيب واحد فيه، لأن ذلك يؤدي إلى ضياع جهود الآخرين، وتضرر مصادر رزقهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock