أخبار الاقتصاد

“سرك” تستحوذ بنسبة 60 % على “مصب” لتدوير البلاستيك

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الجمعة 2023-03-17

وقعت الشركة السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير “سرك” المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، اتفاقية استحواذ على شركة مصنع “مصب” بنسبة 60 % المتخصصة في إعادة تدوير البلاستيك.

مثل جانب “سرك” المهندس حسن العمري كبير التنفيذين لتطوير الأعمال ومثل جانب “مصب” الأستاذ صالح الرويتع عضو مجلس الإدارة والعضو المنتدب، وتأتي هذه الاتفاقية دعما لتوجه الشركة وتأسيس شراكة حقيقية مع القطاع الخاص بهدف التطوير والارتقاء. حيث جرت مراسم توقيع الاتفاقية على هامش فعاليات منتدى صندوق الاستثمارات العامة والقطاع الخاص الذي يناقش الفرص الاستثمارية في قطاعات عديدة ومنها قطاع إعادة التدوير.

أتت هذه الاتفاقية في إطار خطة شركة “سرك” الاستراتيجية في بناء التحالفات مع الشركات المحلية المتخصصة في مجال إعادة التدوير.

وتسعى شركة “سرك” من خلال الشراكة مع القطاع الخاص بشكل عام ومع مصنع “مصب” بشكل خاص إلى تعزيز استثمارها في مجال إعادة تدوير البلاستك، وتأسيس شراكة حقيقية مع القطاع الخاص بهدف تطويره والارتقاء بصناعة إعادة التدوير.

وتعد “سرك” المحرك الرئيسي لعجلة الاقتصاد الدائري في المملكة، وتستثمر في جميع أنواع النفايات ومنها الصلبة والبلدية والطبية والكهربائية وغيرها، كما تسعى “سرك” من خلال هذه الشراكة ومجموعة شراكات واستثمارات أخرى إلى الوصول إلى هدف الاستبعاد عن المرادم بنسبة 94%على مستوى المملكة بحلول عام 2035م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock