أخبار الاقتصاد

“سبل” توقع اتفاقية لتصميم وتصنيع مركبات التوصيل الكهربائية

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الثلاثاء 2022-12-06

وقعت مؤسسة البريد السعودي “سبل”، اتفاقية مع إحدى الشركات التقنية لتصميم وإنتاج جيل جديد من مركبات التوصيل، يرتكز في اعتماده الأساسي على الاستفادة من أحدث التقنيات لبناء حلول تنقل ذكية كهربائية، وتعزيز التكامل في منظومة الخدمات اللوجستية وأنماط النقل الحديثة. 

وقالت الشركة وفقا لما نقلته “وكالة الأنباء السعودية”، إن ذلك يأتي لدعم مسيرة التنمية الشاملة في المملكة، مع الحرص على التكامل مع الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية. 

وأوضحت أن هذه الاتفاقية التعاونية تمتد إلى 3 أعوام تبدأ بالمرحلة الأولى “البحث وتحليل الفجوات” وتنتقل بعدها إلى “تطوير النموذج الأولي للمنتج” لتصل إلى “اختبار النموذج الأولي للمنتج”، ليتم بعد ذلك تفعيل استخدام الشاحنات الكهربائية في خدمات سبل. 

من جهته قال المهندس منيف المنيف مدير الابتكار في “سبل”، إن هذه الخطوة تتواءم مع التوجه الدولي نحو تحويل الاقتصادات وتنويعها، وتؤكد سعي “سبل” إلى مواكبة هذا التطور والمنافسة العالمية. 

وأشار الى أن “سبل” تسعى أن تكون المشغل الوطني للخدمات البريدية اللوجستية بتقديم قيمة مضافة لعملائها ولربط المملكة بالعالم، من خلال تطوير الخدمات والمنتجات لتشكل مرحلة جديدة أساسها الشغف نحو التميز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock