أخبار الاقتصادالأخبار

“ساما” تحذر البنوك والمؤسسات المالية من اقحام اسمها في حال رفض طلب عملاءهم

تم النشر في الجمعة 2018-04-20

وجهت مؤسسة النقد العربي السعودي «ساما»، تحذير للبنوك والمؤسسات المالية الواقعة تحت اشرافها بعدم اقحام اسم المؤسسة كسبب لاقناع العميل في حال رفض تلبية طلبه من الجهات المالية، وعدم التعلل بان تعليمات «ساما» هي ما اقتضت ذلك، مشيرة الى انه في حال عدم الالتزام فإن المؤسسة، ستتخذ إجراءتها بحق المخالفين.
وأكدت «ساما»، في تعميم ارسل الى البنوك والجهات المالية انها تلقت في الآونة الاخيرة شكاوى من عملاء يفيدون رفض طلباتهم من الجهات المالية، حيث عللت هذه الجهات سبب رفضها طلبات العملاء نتيجة تعاميم من المؤسسة ترفض ذلك، وهو ما ثبت عدم صحته.
وطالبت «ساما»، جميع الجهات المالية (البنوك ، شركات التأمين، شركات التمويل) بعدم إقحام اسم المؤسسة عند التعامل مع العملاء سواءً عند رفض تلبية رغبات العملاء أو عند اتخاذ إجراء يخالف رغبة العميل او بهدف إقناع العميل بصحة الإجراءات المتخذة. واشارت «ساما» في حال الاستناد الى تعاميم او تعليمات صادرة من المؤسسة فيلزم أن يكون ذلك عن طريق مختصين لديهم اطلاع ودراية تامة بالتعاميم والتعليمات الصادرة من المؤسسة وان يكون الاستناد صحيحا.
وشددت المؤسسة على ضرورة التقيد بمضمون هذا التعميم والتأكيد على جميع الموظفين بالتقيد بما جاء فيه، و في حال وقوع أي مخالفة من موظفي الجهة المالية بهذا الخصوص فإن «ساما»، ستقوم بأتخاذ الإجراء المناسب بحق الجهة المالية حسب الصلاحيات الممنوحة للمؤسسة بموجب الأنظمة ذات العلاقة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock