الأخبارصدى المواطن

ازالت صور العلامة التجارية من السجائر زاد من التركيز على التحذيرات الصحية

تم النشر في الجمعة 2015-02-20
قال علماء بريطانيون، اليوم، : “إن دراسات عن الأثر الصحي لتغليف السجائر دون وضع علامات مميزة أو فرض غلاف موحد، تشير إلى أن هذه العبوات قد تثني غير المدخنين عن التدخين، وقد تقلل عدد السجائر التي يدخنها المدخنون”.
وأضاف العلماء في مجموعة من الأبحاث العلمية المنشورة في نشرة أديكشن: “إن الدراسات حتى الآن تشير إلي أن من المرجح أن تقلل العبوات الموحدة معدلات التدخين رغم أنه لا يزال من المبكر الحصول على أدلة كافية بالنظر لحداثة هذه العبوات”.
واكتشف العلماء، أنه بعد الخطوة التي أقدمت عليها أستراليا في 2012 تراجع التدخين في المناطق المكشوفة في المقاهي والمطاعم، وأن أعدادا أقل من المدخنين وضعوا علب سجائرهم بشكل واضح على الطاولات.
في سياق متصل، توصلت دراسة أخرى أن إزالة صور العلامة التجارية من على العلب زاد من التركيز على التحذيرات الصحية بين المدخنين أحيانا والمراهقين الذين بدأوا التدخين للتو.
وكانت أستراليا قد فرضت قبل عامين بيع السجائر في عبوات خضراء لا توجد عليها علامات مميزة مع تحذيرات صحية وصور أكبر تبين الآثار الضارة للتدخين.
يذكر أن بريطانيا تعتزم أن تكون ثاني دولة في العالم تطبق نظام العبوات الموحدة بعد أن وعدت الحكومة الشهر الماضي باقرار تشريع سيبدأ سريانه في 2016.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock