أخبار الاقتصاد

رسميا .. الاعلان عن مفاوضات بين “الاستثمارات العامة” و”أرامكو” لشراء حصة استراتيجية من مُلكية الصندوق في “سابك”

تم النشر في الخميس 2018-07-19

أعلن صندوق الاستثمارات العامة وشركة أرامكو السعودية انهما يجريان مباحثات أولية مبدئية لشراء أرامكو لحصة استراتيجية في الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك” من الصندوق، علماً بأن الصفقة مازالت في مرحلة أولية مبدئية وقد لا يتم التوصل إلى اتفاق بشأنها.

وسيقوم الصندوق بالإعلان عن أي تطورات جوهرية فيما يتعلق بهذا الموضوع في حينه وبما يتفق مع المتطلبات النظامية ذات العلاقة.

ويأتي هذا ايضاحا إلى ما تم تداوله في وسائل الإعلام بشأن نية شركة أرامكو السعودية شراء حصة في الشركة السعودية للصناعات الأساسية ( سابك ).

من جانبها، أعلنت أرامكو السعودية أن تُشير إلى أنه وتماشيًا مع إستراتيجيتها لإعادة التوازن في محفظتها من خلال المضي قُدُمًا نحو قطاع التكرير والبتروكيميائيات، على وجه الخصوص، فقد قامت بتقييم عدد من فرص الاستحواذ المحلية والعالمية.

وأكدت الشركة أنها تشارك في مناقشات مبكرة مع صندوق الاستثمارات العامة فيما يتعلق بالحصول على حصة إستراتيجية في (سابك) عن طريق صفقة شراء خاصة لأسهم يملكها صندوق الاستثمارات العامة في (سابك).

كما تؤكد أرامكو السعودية أن هذه المحادثات أوليّة وليس هناك ما يؤكد وبشكل نهائي انعقاد هذه الصفقة. كما أن أرامكو السعودية لا تخطط للاستحواذ على أي من أسهم شركة (سابك) مباشرة من السوق المالية السعودية (تداول).
وستعلن الشركة ما يستجد في هذا الشأن وفقًا للأنظمة المعمول بها، وعبر قنواتها الرسمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock