أخبار الاقتصاد

رسمياً .. “نادك” توقع اتفاقية نهائية للاستحواذ على”الصافي دانون”من خلال إصدار أسهم ​

تم النشر في الأحد 2018-03-25

أعلنت الشركة الوطنية للتنمية الزراعية (شركة نادك) عن إبرام اتفاقية شراء نهائية (الاتفاقية) بتاريخ 8/7/1439هـ الموافق 25/03/2018م لشراء 100% من الحصص في شركة الصافي دانون المحدودة (شركة الصافي دانون) مع كل من شركة الصافي القابضة وشركة دانون للألبان الاستثمارية إندونيسيا بي تي أي المحدودة (الشركاء البائعين).
وبعد استكمال صفقة الاستحواذ ستمتلك شركة الصافي القابضة وشركة دانون للألبان الاستثمارية إندونيسيا بي تي أي المحدودة مجتمعين ما نسبته 38.75 %من رأس مال شركة نادك بينما سيمتلك المساهمين الحاليين في شركة نادك ما نسبته 61.25%من رأس مال شركة نادك، وذلك تماشيا لأحكام وشروط مذكرة التفاهم التي تم الاعلان عنها من قبل شركة نادك على موقع تداول في تاريخ 8 أكتوبر 2017م “المذكرة”.

من جانبه، أشار المهندس عبدالعزيز البابطين، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة نادك، بأن هذه الصفقة ستعزز من مكانة شركة نادك بين منافسيها كأحد أبرز شركات الألبان والعصائر في المملكة من خلال إضافة منتجات شركة الصافي دانون التي تتضمن منتجات الصافي و منتجات دانون الى منتجات شركة نادك الحالية.

و أضاف البابطين أن الصفقة ستمكن الشركتين من تلبية احتياجات المستهلكين بشكل أفضل وتحقيق فوائد عدة  لم تكن متوفرة في حال استمرت الشركتين بالعمل بشكل منفصل.

كما أشار البابطين الى أن الصفقة ستكون بداية للنمو المستقبلي و إعطاء قيمة استثمارية إضافية إلى مساهمين شركة نادك على المدى الطويل، كما أن شركة نادك تتطلع إلى اتخاذ هذه الخطوة والدخول في حقبة جديدة من تاريخ شركة نادك وشركة الصافي دانون. وتأتي هذه الصفقة تماشيا مع توجهات رؤية المملكة 2030.

للمزيد من التفاصيل يرجى الاطلاع على المرفق

الملفات الملحقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock