اخبار عامة

رسمياً ..أباحسين رئيسًا لتحرير صحيفة اليوم

تم النشر في الأربعاء 2018-03-14

صدر قرارًا بتعين الأستاذ سليمان أباحسين رئيساً لتحرير صحيفة «اليوم». بعد ان كان مكلفاً خلال الفترة الماضية عقب استقالة عبدالوهاب الفايز.

وكان أباحسين قد شارك بفعالية منذ توليه منصب نائب رئيس التحرير في جميع أعمال تطوير منظومة تحرير وإدارة «اليوم»، حيث تولى إدارة مشروعَي التحرير 2005 و2010 مع كبريات بيوت الخبرة الأجنبية المعنية بتطوير المحتوى والشكل للجريدة،

كما شارك بفعالية في إنجاح وإدارة فِرَق العمل، كما عُهِد له في وقتٍ سابقٍ إصدار أول ملحق اقتصادي تُصدِره دار «اليوم»، والصحافة المحلية باسم «اليوم الاقتصادي»، وهو معني باقتصادات المملكة والعالم.

ورغم عمله المبكّر الذي بدأه في «اليوم» مراسلًا من محافظة رأس تنورة ومسؤولًا لتحرير «اليوم» في الرياض، ورئيسًا لقسم المحليات والمنوعات، ومديرًا للتحرير، عمل أباحسين مديرًا لتحرير جريدة «الاقتصادية»، ومديرًا إقليميًّا في المنطقة والخليج لصحيفة «عكاظ»، ورئيسًا لتحرير مجلة «الشرق»، كما عمل الزميل أباحسين متدربًا وصحفيًّا في عددٍ من الصحف العربية والدولية، منذ دراسته الإعلام في الخارج، كما غطّى حربَي الخليج الأولى، والثانية إبان غزو العراق للكويت، كما غطّى العديد من المؤتمرات السياسية عالميًّا ومحليًّا.

يُذكر أن الأستاذ أباحسين عمِل محاضِرًا ومستشارًا إعلاميًّا للعديد من مؤسسات الدولة والقطاع الخاص، وهو من مواليد المنطقة الشرقية عام ١٩٦٣.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock