متابعات

‏رئيس “⁧‫هيئة الترفيه‬⁩” يعلن إطلاق هوية ⁧‫اليوم الوطني‬⁩ 92 تحت شعار ⁧‫هي لنا دار‬⁩🇸🇦

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في السبت 2022-08-13

أطلق رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ اليوم السبت هوية اليوم الوطني السعودي الـ92، الذي يصادف يوم 23 سبتمبر من كل عام.

وجاءت الهوية لتتناسب مع مشاريع رؤية المملكة 2030، حيث تكونت من شعارين مدمجين، أحدهما لفظي والآخر فني، يستلهمان في مجموعهما طموح أبناء المملكة وانتماءهم ووحدتهم.

وتتخذ هوية اليوم الوطني شعارها اللفظي من عبارة “هي لنا دار” لما يتعلق بالجملة من دلالات صادقة وعميقة، فضلًا عن ملامستها وجدان السعوديين الذين اعتادوا وصف وطنهم بالدار في كثير من الأغاني والقصائد الشعبية التي تمثل جزءا من تراثهم وحاضرهم.

واستلهمت الهوية شعارها الفني من احتضان المملكة لكل من هو على أرضها وتسخير إمكاناتها لهم، حيث صممت الشعار على خريطة البلاد، وكتبت عبارة “هي لنا دار” بخط الثلث المرسوم على العلم السعودي، كما دعمت التصميم بمجموعة من الألوان العاكسة لعدد من المعاني المرتبطة بالمملكة كالنمو والأمان والطموح والعزيمة والحكمة والولاء.

وتعكس الهوية دور اليوم الوطني في غرس القيم الحضارية السعودية في نفوس الأجيال، والاحتفاء بمشاريع الرؤية الحكيمة، فضلًا عن الانتماء لكيان عظيم بشغفه وإصراره على جعل المستحيل واقعًا ملموسًا في أرض المملكة.

وتضمنت هوية اليوم الوطني الإشارة إلى مشاريع رؤية المملكة 2030 وهي “ذا لاين” ومشاريع القطارات والقمر الصناعي شاهين سات، ومشروع بوابة الدرعية، ومشروع أمالا، والبرنامج الوطني للطاقة المتجددة، ومشروع تروجينا (نيوم)، ومشروع القدية.

 وأدرج ملف الهوية صوراً لقادة المملكة وشعار اليوم الوطني وهويته وكتيب اليوم الوطني، وزينته، كما خصصت 3 أغاني للاحتفال بالمناسبة، وأدرجت صور الهوية التي يمكن تحميلها مطبوعة على القبعات والتي شيرت والدفاتر، وغيرها.

ودعت الهيئة العامة للترفيه جميع الجهات الحكومية والخاصة إلى استخدام وتوحيد الهوية المعتمدة لليوم الوطني الـ92، وذلك عبر مختلف التطبيقات من خلال تحميلها بالدخول على الرابط.

:/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock