أخبار الاقتصادالأخبار

رئيس موبايلي: 75% نسبة سعودة الوظائف العليا بالشركة

تم النشر في الثلاثاء 2018-10-09

كشف سليمان القويز رئيس مجلس شركة اتحاد اتصالات موبايلي عن وصول الشركة إلى 75% من نسبة سعودة الوظائف العليا، وهي النسبة المطلوبة من قبل هيئة الاتصالات، مشيرا إلى أن الشركة منذ وقت تعمل على التدرج في نسب السعودة لتحقيق النسب المطلوبة.

ووفقا لـ “العربية” أكد القويز على طمأنة العملاء، مبينا أنه لا أثر ماليا يذكر لهذا التعليق، حيث عادت الشركة إلى عملها بشكل طبيعي بعد أن تم تحقيق نسب السعودة، بحسب ما ورد في صحيفة “مكة”.

وأضاف في رده عن صعوبة سرعة سعودة الصف التنفيذي الأول التابع للشركة “نعم بلا شك هناك صعوبات في سعودة مثل هذه الوظائف العليا، ولكن استطعنا أن نحقق النسبة المطلوبة من قبل هيئة الاتصالات والتي حددت تدريجيا بـ 75%”، مشيرا إلى أن الشركة اتخذت أمس إجراء وقف تداول أسهمها إلى حين الإعلان عن المستجدات.

وكانت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية قد أعلنت مساء أمس الاثنين عن رفع تعليق تقديم خدمات شركة اتحاد اتصالات “موبايلي” وذلك بعد أن قدم مجلس إدارة شركة موبايلي للهيئة ما يثبت تنفيذ التزاماتها التنظيمية بشأن سعودة الصف التنفيذي الأول التابع لرئيس الشركة، وإصدار قرارات التعيين في هيكل الشركة التنظيمي بعد قرار مجلس إدارة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الأول من أمس.

وأكد محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور عبدالعزيز بن سالم الرويس على أن الهيئة ماضية في تمكين الكفاءات الوطنية في الإدارات التنفيذية بجميع شركات الاتصالات المرخصة لها في المملكة، وتوطين وظائف قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات الذي يعد هدفاً استراتيجيا للهيئة وفقا لرؤية المملكة 2030.

وكانت شركة السوق المالية السعودية “تداول” قد أعلنت تعليق تداول سهم شركة اتحاد اتصالات “موبايلي” في السوق ابتداءً من أمس الاثنين الموافق 08/10/2018، وذلك بناءً على طلب الشركة، تمهيداً للإعلان عن حدث على أن يعاد تداول السهم اليوم الثلاثاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى