أخبار الاقتصادالأخبار

نائب رئيس غرفة جدة يدعو القطاع الخاص إلى زيادة مشاركة السعوديات في سوق العمل

تم النشر في الجمعة 2018-05-04

دعا نائب رئيس غرفة جدة مازن بن محمد بترجي القطاع الخاص إلى العمل على تمكين السعوديات وزيادة تواجدها في سوق العمل، بهدف تحقيق رؤية الوطن 2030 التي تضع على رأس أولوياتها زيادة مشاركة المرأة في سوق العمل من 22 إلى 30%، وأشار إلى أهمية تبني عدد من الشركات الكبرى حاضنات أعمال ومشاريع صغيرة تساهم في انطلاق جيل جديد من رائدات الأعمال المبدعات القادرات على حمل المسؤولية.
ووصف بترجي الأفكار التي تقدمها شابات الأعمال بـ(اللافتة).. وشدد على أهمية جمع المعلومات الدقيقة عن أي مشروع أهمية التركيز على دراسة الجدوى التي تقام قبل أي المشروع.. وقال: الدراسة الأولية قد تكون السبب الرئيسي في نجاح المشروع أو فشله، ففي حال بنيت على معلومات واقعية وحقيقية واستفادت من أخطاء وخبرات الآخرين يمكن أن تدفع صاحبها للأمام، لكن إذا تم بناءها على معلومات نظرية قد يفشل المشروع قبل أن يبدأ.. وهناك تجارب كثيرة عاصرناها في الجانبين، وأشار إلى أن بعض المشروعات خصوصاً التي تتعلق بالصناعة تحتاج إلى خطة طويلة المدى، مطالباً شابات الأعمال بعدم البحث عن الانتشار السريع، قبل ترسيخ أقدامهم وتحقيق النجاح المطلوب، وهو الأمر الذي يعرضهم مخاطر ومشاكل عديدة وقد يعجل بإنهاء حلمهم خلال سنواته الأولى.
جاء ذلك في ختام البرنامج التدريبي “مسرعة بلوسوم ويوم العرض التشريفي” الذي ساهم في تأهيل 15 رائدة عمل لقيادة الشركات السعودية الناشئة بمشاركة 30 خبيراً ومستثمراً واستمر على مدار أسبوعين بجدة، وعمل إلى تمكين القيادات النسائية المحلية ومساعدتها في إدارة الشركات وتسريع أعمالها عبر توفير المعرفة والعلاقات والموارد البشرية والمادية، ومنحها الفرصة لإظهار ملكاتها الإبداعية.
من جهتها قالت قالت ايمان عبد الشكور مؤسسة المشروع أن مسرعة بلوسوم برنامج عمل متكامل لرائدات الأعمال السعوديات، يكمن دوره في منح المشاركات فرصة نادرة في تركيز اهتماماتهم وجهودهم على أعمالهن الناشئة، حيث هيأت البيئة المثالية للمشاركات للتأهيل والتدريب حتى تكون قادرات على المساهمة بدور إيجابي في الاقتصاد الوطني.
وأكدت أن البرنامج التدريبي المكثف يتواكب مع رؤية الوطن 2030 في تمكين وتأهيل المرأة العاملة لتحمل المسؤولية في سوق العمل، بهدف دعم رائدات الأعمال وصقل أفكارهن التجارية، ومنحهن الإرشاد والدعم اللازمين لتنمية تلك الأفكار في إطار إبداعي، وتنميتها من الفكرة إلى التأسيس وصولًا إلى النجاح.
وأشارت أنه يمنح الشركات الناشئة خاصية الوصول لمدة 24 ساعة لاستخدام مساحة العمل الخاصة بـVibes ، بالإضافة إلى الارشاد والتوجيه لأكثر من 30 خبير بضيافة أبرز المستثمرين في المملكة للمشاركة في نقل خبراتهن للقيادات النسائية الشابة التي سيكون بمقدورها القيام بدور قيادي في نهاية البرنامج.
وأضافت: ساهم البرنامج في توفير المنصة للشركات الناشئة للتعريف والترويج عنها للمجتمع، وأمام المستثمرين، مما يساهم في تسريع أعمالهم إلى أبعد مدى وتحقيق الفائدة المرجوة من البرنامج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock