أخبار الاقتصادالأخبار

رئيس “سبكيم”: الحصول على الموافقة النهائية للاندماج مع “الصحراء” في فبراير المقبل

تم النشر في الأربعاء 2018-11-28

قال أحمد العوهلي الرئيس، التنفيذي للشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات “سبكيم”، إن الاندماج مع “الصحراء للبتروكيماويات” سيخلق شركة كبيرة قوية تبلغ قيمتها السوقية 16 مليار ريال.
وأوضح أنه سيكون لصفقة الاندماج تأثير إيجابي على الشركتين بشكل خاص وقطاع البيتروكماويات بشكل عام، وسيكون للشركة الجديدة مجال كبير في نمو الدخل وتخفيض التكاليف وزيادة الفائدة لمساهمي الشركة بالإضافة لقوة مالية أكبر.
وأكد العوهلي في تصريح لقناة “سي إن بي سي عربية”، على أنه سيتم الانتهاء من تقييمات الاندماج مع”الصحراء للبتروكيماويات”، والحصول على الموافقة النهائية من هيئة سوق المال في نهاية فبراير.
وكانت شركتا “الصحراء للبتروكيماويات” و”سبكيم”وقعت بتاريخ 3 أكتوبر 2018 مذكرة تفاهم غير ملزمة فيما يتعلق بدمج أعمالهما، تتضمن معامل مبادلة الأسهم وتقسيم الملكية في “سبكيم” بعد الاندماج.

وحول بدء تشغيل مصنع الميثانول بعد توقفه لأعمال الصيانة الدورية المجدولة، أفاد العوهلي بأن تشغيل المصنع مهم جدا للشركة وسينعكس على نتائج شهر ديسمبر والسنوات القادمة، مبينا أن التوقف ساعد في زيادة الاعتمادية والكفاءة في أداء المصنع ورفع الطاقة الإنتاجية.
وأوضح أن الشركة ستقوم خلال السنتين القادمتين بالصيانة الدورية المجدولة مع المصانع الأخرى وهذا لتحسين أدائها ورفع الاعتمادية.
وبين أن مستويات الطاقة التشغيلية وصلت خلال مراحل التشغيل الأولية إلى 100 %، كما سيتم خلال الأسابيع القادمة التأكد من نتائج رفع الكفاءة، وحول زيادة التقنيات وتخفيض التكاليف نوه لانعكاسها على نتائج شهر ديسمبر.
وفيما يخص نمو الطلب على المنتجات ونتائج الشركة خلال 2019، قال إن النمو سيكون مماثلا للعام الحالي و سيتراوح مابين 7 % إلى 8 % في الهند وسيبلغ 6 % في الصين، مشيرا إلى أن النمو في قطاع البتروكيماويات خاصة البلاستيك سيستمر بشكل قوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock