أخبار العقار

‏رئيس برنامج “الأراضي البيضاء” بعد تطبيق المرحلة الثانية للرسوم نتوقع ضخ 80 ألف قطعة أرض في الرياض

تم النشر في الثلاثاء 2022-08-16

توقع عبد الحميد الحماد، رئيس برنامج “رسوم الأراضي البيضاء”، ضخ أكثر من 80 ألف قطعة أرض في سوق المعروض العقاري بالرياض بعد تطبيق المرحلة الثانية، مبينا أنه قد يوازن كثيرا بين العرض والطلب.

وأوضح الحماد في لقاء مع قناة “الإخبارية”، أن تطبيق المرحلة الثانية في الرياض سيكون على ما يتجاوز 6 آلاف فاتورة على أكثر من 5 آلاف أرض، بإجمالي مساحات تتجاوز 25 مليون متر مربع ستضخ أكثر من 80 ألف قطعة أرض بعد تطبيق الرسوم عليها.

و أعلن برنامج “رسوم الأراضي البيضاء”، اليوم الثلاثاء، إصدار فواتير المرحلة الثانية لمدينة الرياض على الأراضي التي تنطبق عليها معايير المرحلة الثانية ولم يقم ملاكها بتسجيلها.

 

يذكر أن لائحة رسوم الأراضي البيضاء تتضمن ثلاث مراحل تنفيذية، تشمل الأولى الأراضي غير المطورة بمساحة 10 آلاف م2 فأكثر، الواقعة ضمن النطاق الذي تحدده الوزارة، والمرحلة الثانية الأرض المطوّرة التي تبلغ مساحتها 10 آلاف م2 فأكثر، والأراضي المطورة لمالك واحد التي تبلغ مساحاتها 10 آلاف م2 فأكثر في مخطط واحد ضمن النطاق العمراني المحدّد، والمرحلة الثالثة الأرض المطورة التي تبلغ مساحتها 5 آلاف م2 فأكثر، ومجموع الأراضي المطورة لمالك واحد التي تبلغ مساحاتها 10 آلاف م2 فأكثر في مدينة واحدة ضمن النطاق الذي تحدده الوزارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock