اخبار الشركات

رئيس “السعودية لهندسة وصناعة الطيران”: سنوفر تجارب أوروبية لخريجي الثانوية ونخطط لقبول 400 فني سنويا

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الخميس 2023-03-02

قال الكابتن فهد سندي الرئيس التنفيذي لشركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران التابعة لمجموعة الخطوط السعودية إن مشاركة “ساعي” في مؤتمر الشرق الأوسط لصيانة وإصلاح وتجديد الطائرات 2023 يأتي أمتدادا لمشاركات الشركة التي بدأت قبل عام ونصف نتيجة برنامج التحول في مجموعة الخطوط السعودية.

وأوضح سندي أن برنامج التحول قائم على التوسع في مقدرات الشركة وحضورها داخل المملكة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مبينا أن “ساعي” أنجزت شراكات مؤخرا لبناء وتوطين المقدرات، مما أدت إلى زيادة أعمال الشركة على مستوى المنطقة بصفة عامة فيما يخص العديد من محركات الطاقة المساندة للطائرة وشاشات الترفيه التي أتت من داخل وخارج المملكة نتيجة لهذه الشراكات التي تعتبر توطين مقدرات واستثمار مباشر من الشركات غير السعودية تماشيا مع استراتيجة الوطنية للطيران التي تستهدف جعل المملكة مركز دعم لوجستي في صيانة الطائرات في منطقة الشرق الأوسط.

وعن توقيع الشركة لاتفاقية طويلة الأمد مع لوفتهانزا، أكد سندي أن “لوفتهانزا” شريك مستثمر في مقدرات تقنية متقدمة، وأيضا وقعنا معهم اتفاقية لزيادة عدد الفنيين الذين أنضموا لـ “ساعي” خريجي أكاديمية الأمير سلطان من 35 خريج ثانوي إلى 200 خريج، ونخطط لرفع العدد إلى 400 خريج، ولكن قبل التحاق هؤلاء الطلاب بالعمل في “ساعي” سيقضون عاما كاملا بين شركات أوروبية وبين شركات لوفتهانزا لاكتساب خبرات وثقافة العمل.

وتابع سندي:” كل الخريجين السعوديين من أكاديمية الأمير سلطان الفنيين سيلتحقون بالعمل في مرافق لوفتهانزا كعمل تطبيقي لسنوات دراستهم النظرية قبل الالتحاق بـ “ساعي”.

وختم سندي حديثه أن هدف “ساعي” توفير أفضل الممارسات العالمية داخل المملكة عن طريق ابداعات أبناءنا وبناتنا الخريجين فنيي الصيانة للعمل في أوروبا وأمريكا الشمالية، حتى تكون المنظومة مكتملة الأركان بأفضل الممارسات العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock