اخبار عامة

رئيس الأرصاد يعلن نجاح اعمال الهيئة في حج هذا العام

تم النشر في الأحد 2017-09-03

أعلن رئيس الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة الدكتور خليل بن مصلح الثقفي نجاح اعمال الهيئة في موسم حج هذا العام 1438هـ.

وأوضح معاليه ان الهيئة حققت بنجاح  اعمالها وخططها في موسم حج هذا العام  1438هـ ،حيث تجاوزت دقة توقعاتها الارصادية لأجواء المشاعر الـ 90%   مرجعا ذلك الى توفير  كافة التقنيات العالمية في مجال الارصاد والبيئة وتجنيد الكوادر البشرية ذات الخبرات العالية لمراقبة أجواء المشاعر  وبيئتها على مدار الساعة  واقامت غرفة عمليات للارصاد والبيئة في منى  بهدف سرعة تحليل وتدقيق المعلومات والبيانات الأرصادية والبيئية وتسهيل وصولها للجهات المستفيدة بشكل مستمر  .

وأضاف معاليه لقد استعدت الهيئة منذ وقت مبكرة وبالتنسيق مع القطاعات الاخرى المعنية بمعلومات الأرصاد والبيئة  في المشاعر وشكلت منظومه متكاملة ساهمت في هذه النجاح الباهر لموسم حج هذا العام.

وفي الجانب البيئي قال معاليه لقد سيّرت الهيئة هذا العام مختبراتها البيئية ونشرت فرقها الميدانية من اجل تقديم افضل الخدمات البيئية وقد بدى ذلك واضحا من خلال  الجولات المكثفة التي قامت بها فرق التفتيش البيئي في المشاعر المقدسة لضمان تحقيق اقصى درجات المعايير البيئية في المشاعر المقدسة  وتقديم التقارير البيئية للجهات المستفيدة منها لمعالجة بعض التجاوزات التي تم رصدها .

وبين معاليه ان الهيئة ستستمر في تقديم اعمالها الأرصادية والبيئية في المشاعر المقدسة والمدينة المنورة وكذلك المطارات والطرق السريعة .

وبهذه المناسبة رفع معالي الرئيس العام خالص التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين على نجاح موسم حج هذا العام الغير مستغرب على قيادتنا الرشيدة التي سخرت كل امكانياتها لخدمة حجاج بيت الله سائلا الله ان يديم على وطننا الامن والأمان والرخاء وان يحفظ خادم الحرمين الشريفين ذخرا للوطن وللأمتين العربية والاسلامية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock