أخبار الاقتصادالأخبار

رئيس”المركز الكندي الطبي” : هذه اسباب انخفاض أرباح الشركة .. ونتوقع ظهور الأثر الإيجابي لعقد “أرامكو” في النصف الثاني

تم النشر في الأحد 2021-08-15

وبيّن العمار بحسب موقع ارقام أن العقد مع شركة أرامكولتقديم خدمات طبية مدته 5 سنوات، وبدأت المصاريف من بداية العام الجاري، وتم تشغيل المشروع في بداية شهر يوليو 2021، متوقعاً أن يظهر الأثر المالي الإيجابي في النصف الثاني.
 
وحول سياسة التوزيع التي أعلنتها الشركة بتوزيع 3 ريالات لكل سهم لعامي 2021 و2022 ، قال إن الشركة تحقق نمواً وأرباحاً جيدة وتسعى لرفعها بشكل مستمر للاستمرار في توزيع الأرباح.
 
وأوضح أنه تم اتخاذ القرار اعتمادا على العقود مع الشركات المحلية والعالمية طويلة الأجل، كما أن اختصاص الشركة مميز وأساسي وكل الشركات التي تعمل في مجال البترول تحتاجه، بالإضافة إلى ارتفاع هوامش الربح.
 
وبيّن أن الأرباح المبقاة بنهاية النصف الأول 2021 هي أكثر من 17 مليون ريال، والفائض بعد توزيع الأرباح أكثر من 5 ملايين ريال.
 
وحول توقعاته لأداء الشركة في النصف الثاني، قال إن مشاريع الشركة الجديدة بدأت في يوليو 2021 وهناك تطور كبير في الإيرادات ما يساهم في زيادة الأرباح.
 
ووفقا للبيانات المتاحة في “أرقام”، انخفضت أرباح شركة المركز الطبي الكندي ، إلى 5 ملايين ريال بنهاية النصف الأول 2021، بنسبة 41% مقارنة بأرباح 8.4 مليون ريال تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2020.
 
وأوصى مجلس إدارة الشركة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 15 % من رأس المال (ما يعادل 1.5 ريال للسهم)، كأرباح عن النصف الأول 2021، كما تم إقرار سياسة لتوزيعات الأرباح للعامين 2021 و2022 تستهدف الحفاظ على حد أدنى من التوزيعات للسهم الواحد على أساس 3 ريالات سنوياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock