اخبار عامة

دراسة شاملة لتقييم الاثر البيئي في المملكه بالتعاون مع البنك الدولي

تم النشر في الثلاثاء 2017-09-12

افتتح معالي رئيس الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة الدكتور خليل بن مصلح الثقفي اليوم الثلاثاء الموافق 21/12/1438هـ، ورشة عمل تقييم تكاليف الاثر البيئي في المملكة بالتعاون مع البنك الدولي وبحضور ممثلي (16) جهة حكومية،وتعنى الورشة بمراجعة الدراسة والطرق المستخدمة في تقييم تكلفة الاثر البيئي .
وقد اكد معالي الرئيس في كلمته الافتتاحية للورشة بأن المأمول من هذه الدراسة بعد مراجعتها ايجاد الية تضع امام صانعي السياسات مجموعة من الخيارات التي تمكنهم من تضمين البيئة في القرارات المتعلقة بالتنمية الاقتصادية على نحو أفضل ، وطرح أساساً منطقيا لمواصلة الإدارة البيئية وترتيب الإجراءات البيئية من حيث الأولوية .

مشيرا الى ان تزايد الوعي المحلي بالبيئة غالباً مايقابله التساؤل عن كيفية استحقاق بيئة أكثر نظافة مما يتطلب إجابة شافية لدى القائمين على وضع السياسات وفي واقع الأمر ، يصعب دائماً إضفاء الطابع الرسمي على المقارنات التي تعقد بين التكاليف والمنافع في المشروعات المعنية بحفظ البيئة أو تحسينها مقارنة بالمشروعات الصناعية أو مشروعات البنية التحتية المعتادة .
ومن هذا المنطلق جاء الاهتمام بإعداد هذه الدراسة بالتعاون مع البنك الدولي والجهات الحكومية ذات العلاقة بهدف الوصل الى مخرجات ناجحة تخدم بيئة الوطن وتعزز من الحفاظ عليها وصون مواردها.
تجدر الاشارة ان ا المشاركين في الورشة سيناقشون ممثلي البنك الدولي معد الدراسة المعايير التي من خلالها استنتاج ارقام الاثار البيئية والمبررات العلمية التي بنيت عليها بهدف التحقق من قيمة الدراسة والاستفادة منها بالشكل المطلوب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock