أخبار الاقتصاد

خبراء المال: هزة مرتقبة تتعرض لها أسواق المال العالمية

تم النشر في الثلاثاء 2018-02-06

 حذر عدد من المحللين المستثمرين من حين لآخر لأي هزة في الأسواق وضرورة الحذر والبعد عن المخاطرة مع تذكر أن هناك مكاسب وخسائر وأطر زمنية يجب وضع أهداف عندها سواء عند الصعود أو الهبوط.

ونصحت المحللة الاستراتيجية لدى “Invesco” “كريستينا هوبر” بعدم الهلع والتهور في أي قرار، بل يجب التفكير جيدا في أجواء السوق والتمسك باستراتيجية التداول التي بدأها المستثمر.

 فبيمات نصح المحلل لدى “مورجان ستانلي” “مايكل ويلسون” بعدم الشراء أثناء هبوط سوق الأسهم حيث أن تراجعها الحاد يثير القلق بين المستثمرين وهذا يدفعها نحو مزيد من الخسائر.

وقال “ويلسون” أن سوق الأسهم الأمريكية تعرضت لضغوط مؤخرا من تقريرالوظائف الشهري الذي أثار التكهنات بزيادة وتيرة رفع الفائدة من جانب الفيدرالي.

و أضاف “ويلسون” أن هناك قلق بين المستثمرين أيضا بشأن تمويل السياسة المالية لإدارة “ترامب” وشكوك بشأن الإنفاق على البنية التحتية.

 وصرح أحد مديري المحافظ المالية لدى “Nuveen Asset Management” “بوب دول” بأن الارتفاع القوي في عوائد سندات الخزانة الأمريكية مؤخرا أثار مرحلة تصحيحية في سوق الأسهم.

وأضاف “دول” أن عائد سندات الخزانة لأجل عشر سنوات سجلت الاثنين 2.88% مما زاد تكاليف الاقتراض على الشركات ودفع المستثمرين بعيدا عن الأسهم كأصول مخاطرة ووجدوا في العائد على السندات أرباحا أفضل.

وأشار “دول” أن سوق الأسهم تعرض لمشكلات وضغوط في الماضي، وبالطبع سيواجه مشكلات أخرى مستقبلا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock