اقتصادالأخبار

حماية المستهلك: هذه حقوق المسافر لدى الناقل الجوي حال إلغاء رحلته

تم النشر في الجمعة 2017-09-01

من أجل معرفة حقوق المسافر لدى الناقل الجوي، دعت جمعية حماية المستهلك المسافرين، إلى معرفة حقوقهم ، وذلك ضمن سلسلة حملاتها التي تحمل شعار ” تعرف على حقك ” .
وأشارت الجمعية إلى أنه في حالة قيام الناقل الجوي بإلغاء الرحلة قبل أقل من 7 أيام من تاريخها، فإن المسافر يحق له الحصول على رحلة بديلة أو استرداد ثمن التذكرة كاملة، موضحة أنه في حالة اختيار المسافر لرحلة بديلة، وترتب عليها امتداد إقامة المسافر لمدة إضافية، فيتحمل الناقل الجوي تكاليف الإقامة الفندقية والوجبات عن تلك المدة، بحد أقصى 3 آلاف ريال للراكب الواحد حتى موعد السفر الجديد.
وأضافت أن المسافر الذي له رحلة بديله لديه الحق في مرطبات للساعة الأولى من الوقت الأصلي المحدد للمغادرة، ووجبة ساخنة إذا كانت مدة التأخير المحتملة تتجاوز 3 ساعات من الوقت الأصلي المحدد للمغادرة، وسكن فندقي إذا كانت مدة التأخير المحتملة تتجاوز 6 ساعات.
وفي حالة تأخير الرحلة، يحق للمسافر في حال امتداد التأخير مابين الرحلة الملغاة والبديلة لأكثر من 6 ساعات تعويض قدره 300 ريال للساعة الواحدة بحد أقصى 3 آلاف ريال، ولا يعتبر هذا التعويض بديلا عن خدمات الرعاية الأخرى (المرطبات والوجبات والسكن الفندقي)، كما يلزم الناقل الجوي بسداد قيمة التعويض خلال 30 يوما من تاريخ ثبوت حق المستهلك في التعويض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

5 × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى