مجتمع الاقتصاد

حلقات النور المبين تحتفل بختام برنامج (مجالس الايمان )

تم النشر في الخميس 2017-06-15

اختتمت حلقات النور المبين حفلها السنوي في نهاية برنامج (مجالس الإيمان4) مساء اليوم في جامع منيرة الشعيبي بالشوقية بحضور أولياء الأمور وأهالي الحي بعد أن استمر 18 يوما في فترتي الظهر والعصر .
واوضح مدير البرنامج محمد السعد بأن البرنامج أقيم للعام الرابع على التوالي في الجامع تحت إشراف حلقات النور المبين وبمتابعة مباشرة من إمام وخطيب الجامع الشيخ تركي المحمدي .
وقال: بلغ عدد المشاركين في البرنامج 144 طالبا بمختلف أعمارهم في جميع الفروع والتي شملت المستوى الأول (الحفظ): 1جزء – 2جزئين – 3 أجزاء. والمستوى الثاني (المراجعة): 5 أجزاء – 10 أجزاء – 15 جزءا – 30 جزءا بالإضافة إلى المسابقة القرآنية الخاصة بالنساء؛ حيث بلغ عدد المشاركات فيها 900 متسابقة في مختلف الفروع: 5 أجزاء – 10 أجزاء – 15 جزءا – 30 جزءا . وكذلك وصل عدد المشاركين في البرنامج الخاص للجاليات (علمني ديني) 545 شخصا. ويهدف البرنامج إلى تصحيح التلاوة وتعليم الأحكام الأولية المهمة في حياة المسلم.  
وأضاف السعد بأنه وصل عدد الصفحات المحفوظة (1466) صفحة وعدد صفحات المراجعة (123.763) صفحة .

وأفاد المشرف التنفيذي للحلقات عبدالله المهاجري بأن البرنامج يهدف بشكل عام إلى استغلال شهر رمضان بالتلاوة والحفظ والمراجعة واكتشاف وتنمية مواهب الطلاب في الحفظ. وأعلن المهاجري في نهاية الحفل إتمام الطالب محسن بندر الهوساوي والطالب عمار أحمد ولي الأركاني حفظهما للقرآن الكريم، داعيا الله عز وجل أن يلبس والديهما تيجان الوقار يوم القيامة. 

وفي نهاية الحفل كرم إمام وخطيب الجامع والمشرف على الحلقات الفائزين والمتميزين في البرنامج والفائزات في المسابقة وقال في كلمه له: أشكر الله عز وجل على توفيقه ثم أشكر حكومة خادم الحرمين الشريفين على اهتمامهم بالقرآن والحفظة، ثم الشكر للقائمين والمعلمين والمعلمات في الحلقات بهذا الجامع المبارك، داعيا لصاحبة الجامع منيرة الشعيبي وأولادلها بأن يجزيهم خير الجزاء وأن يجمعنا بهم في جنات الفردوس.
كما شكر فضيلته أولياء الأمور والداعمين و جميع الحضور في الحفل .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock