اخبار عامة

جمعية حماية المستهلك أقامت محاضرة توعوية بجامعة المؤسس

تم النشر في الخميس 2018-10-04

اقامت جمعية حماية المستهلك محاضرة أمس الأربعاء 23/01/1440هـ بعنوان “لصوص المال” من خلال برنامج بناء قدرات المستهلك “متمكن”، وقد قام بإلقاء المحاضرة د. كمال عبدالعال وأقيمت المحاضرة بمركز الملك فيصل للمؤتمرات بجامعة الملك عبد العزيز بمدينة جدة.

وقد افتتح المحاضرة مشرفة برنامج “متمكن” أ.نادرة بنت عودة الموسى بأن هذه المحاضرة تأتي إيماناً من الجمعية بدورها تجاه المجتمع وانطلاقاً من اختصاصاتها في حماية المستهلك ونشر الوعي الاستهلاكي، وأن هذه المحاضرة هي سلسلة من المحاضرات والتي سوف تُقام في منطقتي الرياض والشرقية نهاية الشهر الحالي والهدف من ذلك هو رفع مستوى الوعي المالي للمستهلكين وتحقيق لمؤشرات رؤية 2030 التي من ضمنها رفع نسبة مدخرات الأسر من إجمالي دخلها من 6% إلى 10%.

وألقى المهندس مازن محمد جان الحائز على جائزة جمعية حماية المستهلك للمؤثرين بتوعية المستهلك لعام2018م، كلمة بين فيها مواقف الجمعية الأخيرة وبياناتها، وأنواع عضوية الالتحاق بالجمعية وشروطها، كما أوضح مزايا برنامج العضوية.

ثم بدأ المحاضر د. كمال عبدالعال، بالشرح عن كيفية إدارة ميزانية الأسرة، وتحديدهم للرغبات والاحتياجات، وكيفية الادخار، وأضاف بأن الوعي واليقظة نحو المحافظة على المال وصرفة في الاحتياجات والضروريات هو من الأسباب الرئيسية لتحقيق الاكتفاء المالي والعيش الكريم، واستيعاب أن كثير من مصروفاتنا اليومية والشهرية تُعتبر من الكماليات التي يُمكن الاستغناء عنها أو التقليل منها بحسب الحاجة والقدرة المالية.

وقد حظيت المحاضرة بحضور ما يربو عن 400 شخص من أعضاء وعضوات هيئة التدريس بالجامعة والطلاب والطالبات ومن خارجها وقد اختتمت المحاضرة بعدد من المشاركات والمداخلات مما أثرى موضوع المحاضرة. وفي نهاية المحاضرة وزعت شهادات للحضور.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock