مجتمع الاقتصاد

جمعية “أبناء” تحتفل باكتمال وقفها “بسمة يتيم”

تم النشر في الأحد 2017-11-19

احتفلت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام “أبناء” بمدينة بريدة باكتمال وقفها الخيري ” وقف بسمة يتيم ” وذلك بدعم سخي من أصحاب الأيادي البيضاء من المواطنين ، ورجال الأعمال ، والمؤسسات الداعمة .

حيث أقيم حفل خطابي اشتمل على القرآن الكريم تلاه الشيخ عبدالعزيز بن سالم الزهراني ثم استعرض أبناء الجمعية بلافتة تعبيرية عن سعادتهم بنجاح الوقف الذي رسم ابتسامة عريضة في محياهم .

ثم تحدث رئيس مجلس إدارة الجمعية الأستاذ عبدالرحمن بن محمد البليهي بكلمة أثنى فيها على الجهود المبذولة في اكتمال الوقف والذي انطلقت حملته لجمع التبرعات في شهر رمضان المبارك ، مشيراً إلى أن كافة منسوبي الجمعية استشعروا مسئولية إنجاح الحملة .

وكشف البليهي عن مشروع الوقف فهو عبارة عن بناية تجارية تقع على طريق عمر بن الخطاب الحيوي بنشاطه التجاري في مدينة بريدة تقدر قيمته  بخمسة مليون وثمانمائة ألف ريال .

وقدم البليهي خالص شكره وتقديره لكافة من ساهم بدعمه المادي والمعنوي من المحسنين بمختلف شرائحهم مثمناً دور الإعلاميين في كافة جهاته والذي كان ذا أثر بالغ في إنجاح الحملة وبالتالي بلوغ التبرعات لقيمة الوقف .

ثم ألقى الشاعر محمد الضالع قصيدة بالفصحى تحدثت عن الاهتمام بالأيتام هو ديدن المجتمع السعودي والذي يمنح هذه الفئة رعاية فائقة ابتغاء وجه الله تعالى ، تلا ذلك عرض مرئي عن الوقف وحملته الإعلانية.

بعد ذلك علق عدد من الإعلاميين عن دورهم و تفاعلهم المميز مع الوقف مبينين أن رجاء ماعند الله هو الدافع لوقفتهم مع الأيتام في اكتمال مبلغ انتقال الوقف لصالح جمعيتهم المباركة .

وضمن فقرات الحفل كرم مدير مركز التنمية الاجتماعية بمدينة بريدة الأستاذ خالد المنصور ورئيس مجلس إدارة الجمعية الأستاذ عبدالرحمن البليهي ومدير عام الجمعية الأستاذ سلطان الجاسر الداعمين من القطاعات الحكومية والخاصة وكذلك عدد من منسوبي الجمعية والإعلاميين الذين شاركوا في حملة الوقف ، واختتم الشاعر عبدالكريم اليوسف بقصيدة نبطية نالت استحسان الحضور.

وقد شهد الحفل الذي أقيم برعاية قاعة مكارم بالبصر رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية بمنطقة القصيم الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الحميد ومدير مركز التنمية الاجتماعية بمدينة بريدة الأستاذ خالد بن عبدالله المنصور وأعضاء مجلس إدارة الجمعية وعدد من رجال الأعمال والإعلاميين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock