اخبار عامةالأخبار

جدة..مواطنون يفقدون “تحويشة” العمر بعد إلغاء صكوكهم وتحويلها لآخرين

تم النشر في الأحد 2016-06-19

وقع 75 مواطنا ومواطنة بجدة خلال هذا العام ضحية التزوير وفقدوا “تحويشة” العمر بعدما اشتروا عقارات بصكوك شرعية وأفرغت في كتابات العدل، ليتفاجئوا بعد سنوات بإلغاء صكوكهم بحجة أن هذه العقارات بيعت لهم من أشخاص لايمتلكونها.

وأكد مواطنون بحسب موقع ماب نيوز انهم يملكون صكوكا شرعية اشتروها قبل 35 عاما في موقع بين جدة ومكة، إنه تبين لهم أن الأرض أصبحت مملوكة للدولة عقب إلغاء الصك الأساسي لمخالفته الأنظمة، مشيرين إلى أن من باعوا لهم الصكوك انتقلوا للدار الأخرة.

وقال المواطن محمد إبراهيم أحد ضحايا هذه الصكوك، أنه يملك عقارات بصكوك قديمة على موقع بمساحات مختلفة وتمت عملية الشراء قبل 35 عاما وأكثر، وعندما تقدموا أخيرا إلى كتابات العدل لتحديث الصكوك وتحويلها إلى صكوك إلكترونية، تبين أن الموقع بات في حوزة وزارة المالية مملوكا بصك شرعي وأن الصك الذي تم الإفراغ منه بالبيع للمواطنين تم إلغاؤه.

وأوضح بأنه تم إبلاغه بالرجوع قضائيا على من باعه لاسترداد قيمة المبيع، وهو لا يعرف للبائع اسما ولا عنوانا بعد هذه السنوات، فيما قال المواطن محمد خالد ، أنه اشترى عقارا قبل سنوات بنحو ثلاثة ملايين ريال وتفاجأ قبل أسابيع بأن العقار مملوك لشخص آخر بصك شرعي.

من جانبه، أكد مصدر قضائي مختص، أن الأنظمة تنص على أن المتضرر يقيم دعواه على من اشترى منه العقار وملاحقته قضائيا، والذي قبله يقيم على من اشترى منه.

Facebook Twitter Telegram RSS Feed
Share this on WhatsApp
وسوم: التزويرالصكوكجدةكتابة العدل
أعلان عبد الصمد القرشى 2
مشاركة 1 تغريدة مشاركة 0 مشاركة 0 مشاركة 0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock