معارض وملتقيات

جدة .. تحتضن المنتدى الخامس لصاحبات الأعمال الخليجيات 2023؛

الاقتصاد.جدة

تم النشر في السبت 2023-03-04

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، تنطلق في محافظة جدة خلال الفترة من ١٥-١٦ مارس المقبل فعاليات المنتدى الخامس لصاحبات الأعمال الخليجيات 2023؛ والمعرض المصاحب تحت شعار المرأة الخليجية بين التمكين والقيادة.

وينظِّم المنتدى اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي، واتحاد الغرف السعودية، وغرفة جدة، بمشاركة أكثر من 500 شخصية من مختلف الدول الخليجية والعربية.

مبادرات صاحبات الأعمال

كشفت غرفة جدة خلال اللقاء الإعلامي، الذي عقدته اليوم بمقرها الرئيسي، عن الموضوعات التي سيطرق لها المنتدى، بحضور عضو مجلس الإدارة سارة بنت عايد العايد، وأمين عام الغرفة رامز بن منصور آل غالب، والرئيس التنفيذي لشركة نطاق الأعمال لتنظيم المعارض والمؤتمرات سهيل بكر الطيار، ونائب الرئيس التنفيذي للشركة الدكتور لؤي بن بكر الطيار، ومدير تسويق علامة هونشي توكيلات الراعي الناقل الحصري للمنتدى عمر النهدي.

وناقش المنتدى جهود ومبادرات صاحبات الأعمال في دول مجلس التعاون الخليجي، والعمل على التحديات التي تواجههن.

شراكات استراتيجية

وتطرق نائب الرئيس التنفيذي لشركة نطاق الأعمال لتنظيم المعارض والمؤتمرات الدكتور لؤي بن بكر الطيار، خلال اللقاء الإعلامي للعديد من المحاور المهمة التي يشتمل عليها المنتدى، كدور المرأة الخليجية في التنمية الاقتصادية.

كما نُوقشت الموضوعات ذات العلاقة بالاستثمار والاقتصاد، وصنع شراكات استراتيجية بين صاحبات الأعمال في دول الخليج، داعيًا أصحاب وصاحبات الأعمال جميع وأصحاب الشركات في دول مجلس التعاون للمشاركة وحضور المنتدى.

منصة خليجية وعربية ودولية

بدورها تحدّثت عضو مجلس إدارة غرفة جدة سارة بنت عايد العايد، عن مشاركة غرفة جدة في هذا الحدث الذي ينطلق في نسخته الخامسة لهذا العام، والذي بات يشكّل منصة خليجية وعربية ودولية راسخة لسيدات الأعمال الخليجيات.

يأتي هذا الحدث انطلاقًا من مواكبة التطورات والتحولات الاقتصادية الحاصلة في دول المجلس وانعكاساتها على المرأة الخليجية، باعتبارها شريكاً فاعلًا ومؤثرًا في مسيرة النمو والتنمية.

تمكين المرأة الخليجية

بيَّن أمين عام غرفة جدة رامز بن منصور آل غالب أن المنتدى تستمر فعالياته على مدى يومين، ويهدف للارتقاء بمستوى المرأة الخليجية خاصة في المجالات الاقتصادية؛ لحثّهن على إيجاد آليات التطوير والتحديث في مجالات الإنتاج وإدارة الأعمال.

ونوَّه آل غالب بأهمية المنتدى، كونه يستعرض ما تحقَّق للمرأة من تمكين في مختلف المجالات، ويسلّط الضوء على مشاركتها الفاعلة في النهضة التنموية التي تشهدها بدول المجلس.

وتطرق نائب الرئيس التنفيذي للمبيعات والتسويق بشركة أسمنت ينبع الدكتور أديب بن أحمد الطيار، للتجارب الاستثمارية الناجحة للسعوديين محليًا وخليجيًا وعالميًا، إذ وضعوا بصمتهم على الخارطة الاقتصادية.

وأشار إلى أن الأسواق الخليجية واعدة، وتلقّى كل الدعم من قيادات دولها، وقادرة على المنافسة، والمستقبل مطمئن وسوف يشهد المزيد من الانفتاح وتعدد الفرص الاستثمارية في مختلف المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock