جديد التقنية

تويتر إلى الهاوية .. بعد سحب العلامة الزرقاء من ملايين الحسابات

تم النشر في الجمعة 2023-04-21

نفذ إيلون ماسك تهديده بإزالة علامة التوثيق من حسابات أشهر النجوم والإعلاميين لعدم اشتراكهم بمقابل في خدمة «تويتر بلو»، وشهدت الساعات القليلة الماضية، إزالة علامة التوثيق من حسابات نجوم بعدما حذّر قبل أسابيع من إزالة علامة التوثيق، من جميع الحسابات التي لم تنضم لخاصية «تويتر بلو»، وتسدد رسوم الاشتراك، بدءاً من 1 أبريل 2023.

ويعمل إيلون ماسك منذ نهاية العام الماضي 2022، على إزالة علامات التوثيق الزرقاء من الحسابات القديمة على تويتر، التي تم التحقق منها بموجب القواعد السابقة للمنصة- كما يقول- كونه يرى أن هذه العلامات حصل أصحابها عليها بأساليب غير منطقية.

لكن الوضع الذي بدأت الخدمة به، أصاب الكثيرين بالتوجس والتردد منها، مع تدفق مئات الآلاف من الحسابات المستعارة بعلامات موثقة، وسهولة انتحال الشخصيات تحت غطاء العلامة الزرقاء.

ويرون أن تويتر أصبح مادياً بحتاً، وأنهم يرفضون مبدأ شراء حقهم في التعبير عبر المنصة التي نمت وكبرت بتفاعل المتابعين وتغريداتهم..

موجة التغييرات لم تشمل العلامة الزرقاء فقط، بل تخطت ذلك بكثير، إذ قالت وكالة «بلومبرغ» للأنباء إن تويتر لم يعد شركة مستقلة، بعد الاندماج مع شركة حديثة تدعى إكس كورب «X Corp»، الأمر الذي أثار تكهنات حول خطط إيلون ماسك المستقبلية.

وأوضح المصدر أن «تويتر لم يعد موجوداً بعد اندماجه مع شركة X Corp، وذلك وفقاً لوثيقة صادرة بتاريخ 4 أبريل قدمت إلى محكمة كاليفورنيا».

وليس من الواضح بعد ما يعنيه هذا التغيير بالنسبة إلى «Twitter»، الذي شهد مجموعة من التغييرات، منذ أن اشتراه الملياردير الأمريكي ماسك مقابل 44 مليار دولار العام الماضي.

وسبق لثاني أغنى رجل في العالم أن أعلن عن رغبته في جعل «X» مشابهاً لتطبيق «WeChat» الصيني، وهو تطبيق شهير تملكه شركة «Tencent Holdings».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock