اخبار عامة

توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة الملك سعود ومجموعة بودل للفنادق والمنتجعات

الاقتصاد.جدة

تم النشر في الأربعاء 2022-06-29

وقّعت جامعة الملك سعود اليوم ” أمس الثلاثاء ” إتفاقية تعاون بينها وبين مجموعة فنادق بودل .. مثل توقيع جامعة الملك سعود ” كلية السياحة والاثار ” عميد الكلية الدكتور عبد الله المنيف فيما وقع عن مجموعة فنادق ومنتجعات بودل مديرها العام فارس الخليوي .
وتهدف هذه الاتفاقية إلى تأهيل الطلاب ودعم الخريجين في القطاع السياحي للإلتحاق بالفرص الوظيفية المتاحة في قطاع السياحة ، وذلك من خلال إتاحة فرص تدريبية عالية المستوى للخريجين من بنات وأبناء المملكة .
ويأتي هذا التعاون ضمن مستهدفات رؤية 2030 للسياحة في المملكة، وانطلاقاً من أهمية التعاون بين مختلف قطاعات الدولة وإيماناً بما يحقق التعاون من فائدة تستهدف المصلحة العامة .
وتعتبر جامعة الملك سعود مؤسسة تعليمية أكاديمية تقوم بتعليم وتدريب الطلاب والطالبات في جميع التخصصات المختلفة التي يحتاجها القطاع الحكومي والخاص وفقاً لأحدث معايير التدريب والجودة المعتمد ، فهي تسعي إلى تنمية الكوادر المتميزة وتعمل على الإسهام الفاعل في سد احتياجات سوق العمل الوطنية المؤهلة والمدربة من خلال تطوير مهارات طلابها بمختلف التخصصات العملية .
ومن هذا المنطلق تم توقيع هذه الإتفاقية مع مجموعة فنادق ومنتجعات بودل التي تسعي لتدريب وتوظيف الكوادر الوطنية في منشأتها .
يذكر أن مجموعة بودل تتوفر فيها جميع الإمكانيات اللازمة لدعم تنفيذ البرامج التدريبية والوظيفية ، كما أنها تسعى في طور الاستعداد لتأسيس أكاديمية خاصة لتدريب الخريجين بالتعاون مع الجامعة .
ويعتبر البرنامج التدريب التعاوني هو برنامج بين كلية السياحة والآثار في جامعة الملك سعود ، ومجموعة بودل للفنادق والمنتجعات بحيث يتم توفير الإشراف والتسهيلات والتعليمات التي تساعد المتدربين على اكتساب المعرفة والمهارات المتعلقة بمجال الدراسة أو المهنة التي اختاروها ، على أن تشمل مجالات التدريب التخصصات التالية :
( الإدارة السياحية ، الإرشاد السياحي ، إدارة الفنادق ، الفندقة والمطاعم) .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock