مقالات

توقعات الفائدة تنعش الذهب مع تراجعه في الهند

دانيال تقي الدين - الرئيس التنفيذي في بي دي سويس

تم النشر في السبت 2024-03-23

تفعت أسعار الذهب ملامسة أعلى مستوياتها، مواصلة مكاسبها من اليوم السابق، مستفيدة من تصريحات الفيدرالي الذي أكد التزامه بالحفاظ على توقعاته لثلاثة تخفيضات في معدلات الفائدة في عام 2024 على الرغم من ابقاء الفدرالي لمعدلات الفائدة دون تغيير خلال مارس كما كان متوقعا. ومع ذلك، قد عدل توقعاته لعام 2025 لتشمل خفضا أقل في معدلات الفائدة. وبالطبع، حافظ هذا الأمر على توقعات إيجابية لسوق الذهب، مع الدعم القوي من توقعات خفض معدلات الفائدة هذا العام.

في الوقت ذاته، فإن استمرار طلب البنوك المركزية، قد يدعم أداء المعدن الثمين. حيث حافظت البنوك المركزية على صافي مشترياتها من المعدن الثمين لعدة أشهر متتالية، وهذا قد يستمر في دعم الطلب على الذهب على المدى المتوسط قبل دورة خفض معدلات الفائدة.           

ومع ذلك، في الهند، وهي واحدة من أكبر مستهلكي المجوهرات الذهبية في العالم، قد يواجه الارتفاع الحالي في أسعار الذهب مقاومة على المدى القريب مع تباطؤ الطلب. حيث تسبب ارتفاع الأسعار بشكل مبالغ فيه إلى تقليل الطلب على المشغولات الذهبية، حيث تشير التقارير إلى انخفاض واسع النطاق في المراكز الريفية والحضرية على الرغم من استمرار موسم الزفاف. ويقوم المستهلكون وتجار المجوهرات بتأجيل عمليات الشراء في انتظار تصحيح محتمل للأسعار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock