مجتمع الاقتصاد

تعيين مايكل دايك رئيسا تنفيذيا لشركة تطوير المربع الجديد المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الأربعاء 2023-12-20

أعلنت شركة تطوير المربع الجديد المملوكة لـ “صندوق الاستثمارات العامة”، تعيين مايكل دايك رئيسا تنفيذيا لها ليبدأ عمله في 8 يناير المقبل.

ويمتلك مايكل دايك خبرة أكثر من 30 عاماً في تنفيذ وقيادة وإدارة مشاريع وشركات البنية التحتية الكبيرة.

في فبراير الماضي، أعلن ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة شركة تطوير المربع الجديد، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، إطلاق شركة تطوير المربع الجديد، بهدف تطوير أكبر داون تاون حديث عالمياً في مدينة الرياض، مما يسهم في تطوير مستقبل العاصمة تماشياً مع مستهدفات رؤية السعودية 2030.

وسيعتمد مشروع المربع الجديد في تصاميمه على تطبيق معايير الاستدامة ورفع مستوى جودة الحياة، ومن ذلك المساحات الخضراء، وتوفير مسارات للمشي، وتعزيز المفاهيم الصحية والرياضية والأنشطة المجتمعية. كما يضم المشروع متحفاً مبتكراً، وجامعة متخصصة في التقنية والتصميم، ومسرحاً متكاملاً متعدد الاستخدامات، وأكثر من 80 منطقة للعروض الحية والترفيهية.

ويقع المشروع على تقاطع طريقي الملك سلمان والملك خالد شمال غربي مدينة الرياض، على مساحة تتجاوز 19 كم²، ومساحة طابقية تصل لأكثر من 25 مليون متر مربع، وبطاقة استيعابية لمئات الآلاف من السكان، حيث سيوفر المشروع 104 آلاف وحدة سكنية، و9 آلاف وحدة ضيافة، ومساحات تجارية تمتد لأكثر من 980 ألف متر مربع، بالإضافة إلى 1,4 مليون متر مربع من المساحات المكتبية، إلى جانب حوالي 620 ألف متر مربع لمرافق الترفيه، وحوالي 1,8مليون متر مربع للمرافق المجتمعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock