مجتمع الاقتصاد

تعيين عبدالعزيز أبوحيمد متحدثا رسميا للمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر

تم النشر في الأربعاء 2024-02-21

أصدر الدكتور خالد بن عبدالله العبدالقادر الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، قرارًا بتعيين عبدالعزيز بن سعد أبوحيمد متحدثًا رسميًّا باسم المركز.

وتأتي هذه الخطوة لتعزيز الأداء الإعلامي والاتصالي في المركز، تحقيقًا للشفافية، والإسهام في تسهيل الوصول إلى المعلومات التثقيفية والتوعوية والبيانات التي يعنى بها مركز الغطاء النباتي.

ويمتلك أبوحيمد خبرات عملية متنوعة في قطاع الإعلام والتواصل المؤسسي، حيث عمل في عدد من وسائل الإعلام الإذاعية والتلفزيونية، إضافةً إلى عدد من الجهات الحكومية، وشارك في تغطية العديد من الأحداث والاتفاقيات العالمية، وحصل على العديد من الجوائز الإعلامية الخليجية والعربية.

يُذكر أن المركز يهدف إلى حماية مواقع الغطاء النباتي وتنميتها واستدامتها ونشر التوعية بالمحافظة عليها، وتذليل التحديات التي تواجهها حول المملكة، فضلًا عن الكشف عن التعديات ومكافحة الاحتطاب، والمحافظة على الموارد الطبيعية والتنوع الأحيائي، ما يخفض الانبعاثات الكربونية، ويدعم جهود مكافحة التغيُّر المناخي محليًّا وإقليميًّا ودوليًّا، ويرتقي بجودة الحياة تحقيقًا لمستهدفات مبادرة السعودية الخضراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock