بروفايل

تعرف على سامي الحسيني محافظ “منشآت” المكلف

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الثلاثاء 2022-08-02

أصدر الدكتور ماجد القصبي وزير التجارة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت) قرارا بتكليف سامي الحسيني محافظًا للهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة خلفا للمهندس صالح بن إبراهيم الرشيد الذي تم تعينه رئيسًا تنفيذيًا للهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

ويعد الحسيني واحد من الكفاءات السعودية التي لها خبرة إدارية ممتدة تصل إلى أكثر من 20 عاما تدرج خلالها في العديد من المناصب، حيث شغل قبل تكليفه محافظا لمنشآت، منصب نائب محافظ منشآت للتخطيط والتطوير منذ العام 2019 وحتى تكليفه بعمل المحافظ، وسبق ذلك شغله منصب الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الرياض بين عامي 2018 و 2019 بعد ان شغل منصب نائب الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري في الشركة بين عامي 2017 و2018.

وخلال الفترة من 2014 وحتى 2017 شغل الحسيني منصب مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي وتطوير الأعمال في الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن”.

وشغل الحسيني منصب مدير تنفيذي للعلامة التجارة والاعلان في شركة موبايلي قبل أن يصبح المدير التنفيذي لمجموعة الحسيني بين عامي 2012 و 2014. وبداية من العام 1997 شغل منصب مدير التسويق بشركة الحسيني لخزانات المياه حتي العام 2007.

والحسيني حاصل على دبلوم متقدم في القيادة من المعهد الدولي للقيادة “IMD”في العام 2017، كما انه حاصل على شهادة “MIT” في برنامج ريادة الأعمال، وهو حاصل على بكالوريوس في العلاقات العامة من جامعة الملك سعود في العام 2001.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock