بروفايل

تعرف على السيرة الذاتية لمحافظ البنك المركزي السعودي الجديد

‏الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الخميس 2023-02-02

اصدر خادم الحرمين الشريفين ‏أمرا ملكيا بتعين  معالي الأستاذ / ايمن بن محمد بن سعود السياري محافظ ”البنك المركزي السعودي“ بمرتبة وزير اعتباراً من 2 فبراير/شباط 2023، المملكة العربية السعودية.

وهو عضو مجلس إدارة ”الصندوق السعودي للتنمية“، والمركز الوطني لإدارة الدين“، وعضو لجنة الاستثمار في ”صندوق الاستثمارات العامة“.

تقلّد مناصب عدة في ”البنك المركزي السعودي“ شملت منصب نائب المحافظ للاستثمار والأبحاث بمرتبة وزير بين 3 يوليو/تموز 2022 و2 فبراير 2023، ونائب المحافظ بالمرتبة الممتازة بين 17 أكتوبر/تشرين الأول 2019 و3 يوليو/تموز 2022، ونائب رئيس مجلس إدارة البنك، ووكيل محافظ البنك للاستثمار بين مايو/أيار 2013 وأكتوبر 2019، كما تبواأ منصب الرئيس المكلّف لمكتب إدارة الدين العام في ”وزارة المالية“.

شغل عضوية مجلس إدارة ”الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز“، و”المؤسسة العامة للتقاعد“، وتولى خلال فترة عمله في ”مؤسسة النقد العربي السعودي“ مسؤولية تأسيس استراتيجية الدين العام في السعودية.

حاصل على ماجستير في إدارة الأعمال تخصص تمويل من ”جامعة جورج واشنطن“ في الولايات المتحدة الأميركية، وبكالوريوس في المحاسبة من ”جامعة الملك فهد للبترول والمعادن“، وزمالة المحاسبين القانونيين ”CFA“، وأتمّ برنامج الإدارة العامة من ”كلية هافارد للأعمال“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock