أخبار السيارات

تعرف على الجيل الجديد من سيارات رينجر رابتر

كالاقتصاد.الرياض

تم النشر في الخميس 2023-02-16

صمم الجيل القادم من رينجر رابتر ليثبت سيطرته على الجبالوالطرقات الوعرة، إلا أن فريق التصميم لم ينس التركيز على الهدوء وتوفير طريقة لعدم إزعاج الجيران، حيث تم تزويد محرك السيارة V6 ثنائي الشحن التوربيني سعة 3.0 لتر بنظام العادم المزدوج الجديد الذي يقدم أربعة أنماط للقيادة، بما في ذلك النمط الهادئ لتبدأ صباحك وتبقي جولاتك في المدينة هادئة.

وتم تصميم النظام للتحكم في صوت عادم الجيل الجديد من رينجر رابتر، والتي جهزت بمحرك V6 سعة 3.0 لتر ثنائي الشحن التوربيني باستطاعه 292 كيلوواط ونظام عادم نشط يفتح الصمامات، تماماً مثل الساكسفون، وذلك لتغيير صوت السيارة بناءً على مزاج السائق.

وقال جاستن كابيتشيانو، مدير شركة Ford Performanceومدير الهندسة للمركبات الخاصة: لقد أردنا أن نجعل للجيل الجديد من رينجر رابتر شخصية تنبض بالحياة، وذلك بهدف التأكيد على قوة السيارة وحضورها، وبنفس الوقت ضمان عدم إصدار أصواتٍ مرتفعة منها عندما لا تكون هناك حاجة لذلك. لقد قضينا مئات الساعات في محاولة ضبط صوت السيارة وتطويره، ونعتقد أننا حققنا هذه المعادلة الآن.

وأضاف كابيتشيانو: “يمكن للسائق التحكم في النظام بناءً على تفضيلاته باستخدام زر “نمط العادم”، كما يمكن التحكم به تلقائياً وفقاً لنمط القيادة الذي تم اختياره، الهادئ أو العادي أو الرياضي أو باها”.

حافظ على الهدوء

لعل إحدى الميزات الرئيسية التي يحبها العملاء أكثر من غيرها في السيارات عالية الأداء مثل الجيل القادم من رينجر رابتر هي صوت العادم القوي. ولكن رغم من أن هذا الصوت الجميل يعتبر مناسباً على الطريق السريع أو أثناء القيادة خارج المدينة، إلا أنه قد يزعج الكثيرين في حيّك، خاصةً في الصباح الباكر أو في وقتٍ متأخر من الليل.

ويمكن لمالك السيارة من خلال تحديد النمط الهادئ تقليل صوت العادم إلى الحد الأدنى. بل والأفضل من ذلك، فإن الجيل القادم من رينجر رابتر يسمح بتحديد أوقات النمط الهادئ مسبقاً، ما يتيح للمالك ضبط متى يتم تشغيل وإيقاف النمط الهادئ في رينجر رابتر.

التحكم اليدوي

لتغيير صوت العادم، كل ما عليك فعله هو الضغط على الزر الموجود على عجلة القيادة والذي يحمل رسم يشبه أنبوب العادم. وعند الضغط تظهر رسالة على شاشة العدادات الرقمية للنمط المحدد، وسيتيح لك الضغط مرة أخرى تغيير نمط العادم إلى الأنماط الأخرى.

الأنماط:

الهادئ: هو النمط الأكثر هدوءاً لجميع ظروف القيادة.
العادي: يوفر هذا النمط إعداداً افتراضياً يوازن بين الراحة والتغذية الراجعة. ويتم تطبيقه افتراضياً عند تحديد نمط القيادة من بين الأنماط التالية: العادي والعشبي والطين والصخور
الرياضي: يوفر صوتاً أعلى بقليل من المعتاد زيادة الحماس أثناء القيادة.
باها1: أعلى الأنماط أداءً ومخصص للاستخدام على الطرقات الوعرة فقط. يوفر هذا النمط أعلى درجة صوت للعادم في جميع ظروف القيادة.

وتابع كابيتشيانو: تشترك الكثير من الأشياء في علم الصوت، وأردنا أن تظهر رابتر بالطريقة التي تبدو بها وتشبه أدائها القوي. عمل الفريق على تصميم كل شيء بدايةً من الصفارة التي ينتجها الشاحن التوربيني إلى تصفية النغمات الطويلة عند القيادة بسرعة ثابتة”.

واختتم: “كان هدفنا في كل مراحل التصميم والإنتاج هو تقديم سيارة بأداء مبهر تخطف الأبصار على الطريق عند سماع صوتها. فنحن نريدك أن تتعرف على صوت رينجر رابتر قبل أن تراها“.

ولمحبي رينجر رابتر الذين يرغبون في الاستمتاع بصوت العادم في نمط باها المميز، فقد تم تطوير نغمة رنين بنفس الصوت. يمكنكم تنزيل هذه النغمة من الموقع الإلكتروني لوكيل فورد في دولتك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock