أخبار السياحةالأخبار

تركيا: :قمة للسياحة والاستثمار في اوردو و600الف سائح سعودي العام الماضي

تم النشر في الخميس 2018-05-10

استضافت مدينة اوردو  النسخة الثانية من قمة البحر الأسود الثانية للسياحة والاستثمار لدول الشرق الاوسط وشمال افريقيا، من 3 إلى 5 مايو الجاري.ونظمت القمة الخطوط الجوية التركية ووزارة الثقافة والسياحة .وشهدت  حضور أكثر من 200 مشارك من أكثر من 15 دولة مختلفة تتمثل في رجال الأعمال وممثلون عن وكالات السفر ومؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي، وممثلي وسائل الإعلام.

واكد الدكتور مصطفى كوكصو كبير المستشارين في وكالة دعم وترويج الاستثمار التركية

أنّ منطقة البحر الأسود أخذت حصتها من ازدهار قطاع السياحة في البلاد. وان  أغلب السياح العرب يقصدون ولاية طرابزون لإطلالتها على البحر، ولاتساع رقعة الغابات الخضراء فيها.

موضحا  أنّ الخطوات الأولى للاستثمارات العربية في منطقة البحر الأسود تمثلت، بقدومهم كسياح ثم شرائهم منازل.وانتقلت الخطوات بعد ذلك إلى إدارة السياح للعديد من المشاريع الاستثمارية، مشيرا أنّ الحركة السياحية والاستثمارية ما زالت مستمرة.

ولفت كوكصو الى  أنّ المشاريع العربية في منطقة البحر الأسود، تتركز حول زراعة البندق والعسل والشاي وصيد الأسماك.

واشار  إلى قدوم نحو 600 ألف سائح العام الماضي من المملكة العربية السعودية، وأن وزارة الثقافة والسياحة التركية، تهدف إلى استقبال مليون سائح من المملكة هذا العام.

من جانبه قال وزير السياحة والثقافة التركي،نعمان قرتلمش، في كلمته بمناسبة إطلاق القمة”في بداية العام كنا ننتظر قدوم 38 مليون سائح إلى تركيا، ولكن نتوقع أن يزيد العدد عن 40 مليون، وأن ترتفع عائدات السياحة إلى 32 مليار دولار”، مذكرا بأن التوترات السياسية في عامي 2015 و2016، انعكست بالسلب على قطاع السياحة، إلا أن قطاع السياحة بدأ يشهد تحسنا خلال العام الماضي، حين زار تركيا نحو 32 مليون سائح، ووصلت العائدات إلى 26.5 مليار دولار.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock