اسواق المال

تراجع أرباح أرامكو السعودية لزيوت الأساس (لوبريف) إلى 239 مليون ريال خلال الربع الأول بنسبة 46%

تم النشر في الأحد 2024-05-05

أعلنت شركة أرامكو السعودية لزيوت الأساس – لوبريف أن صافي الربح انخفض إلى 239 مليون ريال خلال الربع الأول 2024 مقابل 446 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي بنسبة 46%، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية التقديرية للفترة المنتهية في 31 مارس 2024 ( 3 أشهر).

بلغ إجمالي الربح 314 مليون ريال في الربع الأول من العام 2024م مقارنة مع 555 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق، مما يمثل ارتفاعاً بتراجع 43%.

بلغ الربح التشغيلي 246 مليون ريال في الربع الأول من العام 2024م مقارنة مع 473 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق مما يمثل ارتفاعاً بنقصان 48%.
بلغت ربحية السهم 1.42 ريال في الربع الأول من العام 2024م، مقارنة مع 2.65 ريال في الربع المماثل من العام السابق.

ويعود سبب ارتفاع الإيرادات خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى ارتفاع أسعار واحجام مبيعات المنتجات الثانوية.

ويعزى سبب ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى يعود سبب انخفاض صافي الربح في الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى انخفاض هوامش تكسير زيوت الأساس.

ويرجع سبب الانخفاض في الإيرادات خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق إلى انخفاض أسعار زيوت الأساس، اضافةً إلى انخفاض احجام مبيعات زيوت الاساس نتيجةً للإيقاف المجدول لوحدة تكسير الهيدروجين.

كما يعود سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق إلى انخفاض هوامش تكسير زيوت الأساس، اضافةً إلى انخفاض احجام مبيعات زيوت الاساس نتيجةً للإيقاف المجدول لوحدة تكسير الهيدروجين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock