مجتمع الاقتصاد

بوينج تعيّن أسعد الجموعي رئيسا جديدا لها في السعودية

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الخميس 2023-10-26

أعلنت شركة بوينج اليوم عن تعيين أسعد الجموعي رئيساً جديداً لها في المملكة العربية السعودية خلفاً للمهندس أحمد جزار الذي تقاعد بعد مسيرة مهنية متميزة امتدت 48 عاماً في قطاع الطيران، ساهم خلالها بتعزيز حضور شركة بوينج في المملكة العربية السعودية ومكانتها الرائدة إقليمياً في مجال الطيران التجاري والعسكري.

وتعليقاً على توديع جزار، قال الدكتور بريندان نيلسون، رئيس شركة بوينج العالمية: “ساهم أحمد بدورٍ أساسي في نجاح بوينج بالمملكة العربية السعودية كشركة رائدة في قطاع الطيران والدفاع. فقد كان قائداً بارزاً، منذ مشاركته في تأسيس بوينج السعودية في العام 2005 وساهم في توقيع مجموعة من أهم الاتفاقيات والمبادرات لشركة بوينج السعودية. نتمنى له التوفيق في حياته بعد التقاعد”.

وجاء إعلان جزار عن عزمه على التقاعد بعد أكثر من 18 عاماً من الخدمة في شركة بوينج، وقبلها 30 عاماً من العمل في الخطوط الجوية السعودية. وسيتولى الجموعي إدارة عمليات بوينج في المملكة العربية السعودية، ويعمل على تعزيز نمو الشركة لدعم قطاع الطيران في المملكة.

وأضاف نيلسون قائلاً: “يسعدنا أن نرحب بعودة أسعد الجموعي إلى بوينج بصفته الرئيس الجديد للشركة في المملكة العربية السعودية، حيث أكسبته مناصبه السابقة مع شركة بوينج والهيئات الحكومية السعودية الرائدة قدراً كبيراً من الخبرة والمعرفة. وتشكل المملكة العربية السعودية سوقاً هاماً وحيوياً لشركة بوينج، كما يوفر التركيز الاستراتيجي للمملكة على قطاع الطيران والخدمات اللوجستية والسياحة العديد من الفرص الجديدة للشراكة في المنطقة”.

وعمل الجموعي مؤخراً كمستشار أول لوزير الاستثمار السعودي وعضواً في مجلس إدارة هيئة تنمية الصادرات السعودية. كما شارك في جذب الاستثمار الأجنبي إلى المملكة، إضافة إلى دوره في تنمية التجارة وقيادة مبادرة لتعزيز مرونة سلسلة التوريد. 

وأمضى الجموعي سابقاً تسع سنوات في شركة بوينج السعودية، وعقد العديد من الشراكات الاستراتيجية الدولية التي تركز على تطوير فرص مشاريع الدفاع المحلية، وعمل قبلها كمدير مشارك للاستراتيجية وتطوير الأعمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock