أخبار الاقتصاد

بنوك الخليج المركزية تواكب الفيدرالي الأمريكي في رفع أسعار الفائدة 25 نقطة أساس

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الخميس 2023-03-23

رفعت معظم البنوك المركزية في دول الخليج أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية اليوم الأربعاء في انعكاس لرفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) لسعر الفائدة بالنسبة نفسها.

واتبعت البنوك المركزية الخليجية إلى حد كبير كل رفع لأسعار الفائدة من الاحتياطي الاتحادي خلال العام الماضي في ظل سعيه لترويض التضخم بأجرأ دورة تشديد نقدي منذ الثمانينيات.

ولم تتبع بعض البنوك المركزية الخليجية أحيانا خطى الاحتياطي الاتحادي لأن التضخم في المنطقة لم يبلغ المستويات التي شهدتها الولايات المتحدة

وبعد تحرك الاحتياطي الاتحادي اليوم الأربعاء، تراوح سعر الفائدة القياسي بين 4.75 وخمسة بالمائة، لكن المركزي الأمريكي أشار إلى أنه على وشك التوقف مؤقتا عن زيادات أخرى في غمرة الاضطرابات الأخيرة في الأسواق المالية نتيجة انهيار بنكين أمريكيين.

وقالت وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام) إن البنك المركزي الإماراتي رفع أيضا سعر الفائدة الأساسي بمقدار 25 نقطة أساس إلى 4.9 بالمائة.

ورفع مصرف قطر المركزي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس على الودائع لتبلغ 5.25 بالمائة والإقراض لتبلغ 5.75 بالمئة وإعادة الشراء لتبلغ 5.5 بالمئة.

ورفع مصرف البحرين المركزي أسعار الفائدة 25 نقطة أساس اليوم الأربعاء بما في ذلك سعر الايداع لمدة أسبوع واحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock