أخبار السياحة

بمشاركة أكثر من 580 جهة سياحية الهيئة السعودية للسياحة تختتم جولتها الترويجية في دول الخليج

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الأربعاء 2022-09-21

اختتمت الهيئة السعودية للسياحة جولتها الترويجية في دول مجلس التعاون الخليجي، والتي بدأت في 11 من الشهر الجاري واستمرت حتى 18، واستعرضت خلالها الهيئة وشركائها أبرز الفرص والإمكانات التي تقدمها السعودية في صناعة السياحة، وضمت خمس محطات بدأت في المنامة واختتمت في مسقط مرورًا بالدوحة والكويت ودبي.

وأتت هذه الجولة في إطار جهود الهيئة السعودية للسياحة للترويج للوجهات السياحية، وجذب السياح من المنطقة والأسواق الإقليمية، ودعم وتمكين القطاع السياحي من خلال إبراز الفرص وبناء الشراكات وعقد اتفاقيات التعاون.

وقد دعت الهيئة أبرز شركات السياحة والسفر في دول الخليج للمشاركة في الاجتماعات والاطلاع على الوجهات والمنتجات السياحية السعودية، والالتقاء بالجهات المؤثرة في صناعة السياحة في المملكة العربية السعودية.

وشارك مع الهيئة في جولتها الترويجية عدد من الجهات الحكومية كوزارة الحج والعمرة، وصندوق التنمية السياحي، ومطوري الوجهات والمنتجات السياحية مثل الهيئة الملكية لمحافظة العلا، وبرنامج جدة التاريخية، وكروز السعودية، ومدل بيست، بالإضافة إلى عدد من كبرى الشركات العاملة في قطاع السياحة من شركات الطيران والفنادق ومنظمي الرحلات.

وشهدت الجولة مشاركة وحضور أكثر من 580 شركة من دول الخليج، وقد عقد المشاركون اجتماعات عمل ناقشوا فيها فرص التعاون والعمل المشترك.

وبهذه المناسبة صرح الأستاذ فهد حميدالدين، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة قائلا: “ما وجدناه في هذه الجولة من إقبال وحرص من الشركات السياحية في الخليج على الحضور والاطلاع على الفرص، يعكس الصورة الإيجابية للسياحة السعودية لدى السائح من الخليج، وتأتي هذه الجولة بعد أن أعلنت السعودية عن إتاحة التأشيرة الإلكترونية للمقيمين في دول الخليج.

وهذا يفتح المجال للقطاع الخاص العامل في صناعة السفر والسياحة لتقديم المزيد من العروض والبرامج لجذب شرائح جديدة من السياح لزيارة السعودية والاستمتاع بطبيعتها المتنوعة وموروثها الثقافي العريق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock